عادي
عبر لاعب دولي آخر معتزل منتم للجماعة

ميدو: «الإخوان» كادوا يجندون محمد صلاح.. والدولة المصرية أنقذته

18:25 مساء
قراءة 3 دقائق
ميدو: «الإخوان» كادوا يجندون محمد صلاح.. والدولة المصرية أنقذته
ميدو: «الإخوان» كادوا يجندون محمد صلاح.. والدولة المصرية أنقذته
الخليج - وكالات
أثارت تصريحات اللاعب المصري الدولي السابق أحمد حسام ميدو، حول جماعة الإخوان الإرهابية ومحمد صلاح، جدلاً واسعاً بين المصريين خلال الساعات الماضية.
وقال ميدو، إن الجماعة الإرهابية حاولت تجنيد واستقطاب محمد صلاح، عبر لاعب دولي آخر معتزل منتم لها، لكن الدولة المصرية تدخلت وأنقذته.
وذكر في مقابلة على فضائية «النهار» المصرية مساء الخميس، أن صلاح كاد بالفعل ينضم للجماعة بعد غسيل مخ كبير قام به لاعب كبير دولي معتزل، حيث تدخل وتوسط بتكليف من التنظيم الإرهابي لإقناع اللاعب المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي الانضمام للجماعة.
غير أنه أضاف، أن الدولة المصرية علمت بالموضوع وتفاصيله وتدخلت في الوقت المناسب ونجحت في إبعاد صلاح وإبقائه بعيداً عن الجماعة.
كما كشف أن اللاعب الدولي السابق الذي كان يتوسط في الصفقة حاول تجنيد لاعب آخر من النادي الأهلي، ولاعبين صغار آخرين للانضمام لصفوف التنظيم.
وأورد ميدو، أن الجماعة حاولت تقديم إغراءات كثيرة لصلاح واختارت أيضاً 7 أشخاص داخل النادي الأهلي، ما بين لاعبين ومدربين وأعضاء مجلس إدارة، لتجنيد اللاعبين الصغار وخدمة أهداف الإخوان والسيطرة على اللاعبين وعقولهم، ونجح بعضهم في ضم لاعبين للجماعة.
وأشار إلى، أن محمد صلاح لاعب وطني ويقوم حالياً بدور ودعم كبير للدولة المصرية، وله أدوار كثيرة في خدمة بلاده غير معلنة على جميع المستويات، منوهاً بأنه لهذا السبب يتعرض لحملات منظمة على مواقع التواصل الاجتماعي، أغلبيتها من لجان الإخوان الإلكترونية.
إدراج أبو تريكة على قوائم الإرهاب
في عام 2015 وبعد الإطاحة بحكم الإخوان، تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام، قال فيه: إن أحد الإعلاميين الرياضيين أعلن قائمة بأسماء لاعبي وأعضاء النادي الأهلي، المنتمين والمتعاطفين مع الجماعة.
وأشار البلاغ إلى، أن أحد اللاعبين المعتزلين صرح على العديد من الفضائيات، بأن هناك عدداً كبيراً داخل النادي ينتمون للجماعة، والقليل منهم يتعاطف مع الإخوان، وذكر أسماء من أعضاء النادي المنتمين للجماعة الإرهابية، بينهم أحد مدربي ناشئي النادي وشقيق صفوت حجازي القيادي بالجماعة والمحبوس على ذمة العديد من القضايا، وعدد آخر من اللاعبين والإداريين المنتمين فعلياً للإخوان.
كما طالب البلاغ بالتحقيق مع هؤلاء والتحفظ على أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة وإحالتهم للمحاكمة.
وأوصت نيابة النقض في مصر بإدراج لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق لكرة القدم محمد أبو تريكة، ضمن قوائم الإرهاب لـ5 سنوات. ثم قضت محكمة النقض بإدراج أبو تريكة على قوائم الإرهاب وبشكل نهائي لا يقبل الطعن. ووفقاً للقرار، تم فرض عقوبات على اللاعب شملت تجميد أمواله وممتلكاته وفقدانه شرط حسن السمعة والسيرة اللازمة لتولي الوظائف العامة والنيابية، وإدراج اسمه في قوائم المنع من السفر وترقب الوصول.
كما كشفت التحريات التي أجرتها أجهزة الأمن أن اللاعب كان يمتلك بالفعل 3 شركات، منها شركة سياحية كانت تقوم بتنظيم رحلات لتركيا، وتسفير عناصر الإخوان الإرهابية إليها، وأفادت المعلومات أن نسبة كبيرة من أموال شركات أبو تريكة كانت تخصص للإنفاق على عناصر الجماعة المحبوسين وأسرهم وتمويل بعض عمليات الإعاشة في اعتصام رابعة العدوية، وتخصيص مبالغ شهرية لبعض عناصر اللجان النوعية. وحسب حصر الجهات المعنية، فقد بلغت قيمة هذه الأموال نحو 23 مليون جنيه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2dvc73

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"