عادي

​​ صراع رباعي شرس في تحدي «العين مايل»

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

العين: محمد مصطفى

يستضيف مضمار نادي العين للفروسية والرماية والغولف، اليوم، بطولة العين مايل للفئة الثالثة في نسختها الأخيرة، وتعد من أقوى السباقات في مضمار دار الزين التي تجذب الخيول العربية الأصيلة القوية في سن 4 سنوات التي تتنافس على مسافة الميل، وتبلغ قيمة الشوط 350 ألف درهم.

وتتضمن أمسية العين 9 أشواط، منها 8 للخيول العربية الأصيلة وتبلغ قيمة جوائز السباق ما يقارب المليون درهم.

ويشتد التنافس على لقب العين مايل بين البطل السابق «ند الشبا» في مواجهة «الليث» و«دريان» و«لهب».

تشارك الخيول المبتدئة في 4 أشواط بالأمسية، وتفتتح الحدث على مسافة 2000 متر، حيث يتنافس «إدريس ديس» مع «قيصر» و«وحيد»، ثم تنطلق مهرات الأربع سنوات فما فوق لمسافة 1800 متر في الشوط الثالث بمشاركة «يونايتد سبيريت» و«إيمان» و«منار».

وتبحث الخيول المبتدئة عمر 4 سنوات فما فوق إنتاج الإمارات، عن فوزها الأول في الشوط الرابع الممتد لمسافة 1800 متر، ويدفع خالد خليفة النابودة بثلاثي على رأسه «ايه إف تشعلل» ومعها «ايه إف معتق» و«ايه إف سليط»، إلى جانب «راجي الوثبة» و«رياض الوثبة».

ويقام رابع سباقات المبتدئة في الشوط السادس لمسافة الميل بمشاركة «مخلص» و«ايه إف كحيلان» و«مرهب»، وفي الشوط الثاني الممتد لمسافة 2000 متر - هانديكاب، ينافس «رمز مسقط» منافسين أقوياء، مثل «رعد لمبارك»، بينما يستهدف «سيزار حوران» فوزاً جديداً في الشوط الخامس لمسافة 1800 متر - هانديكاب، أمام «ايه إف الحازم».

ويشهد الشوط الثامن والتاسع نسختين من كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة (هانديكاب)، الأول على مسافة 1400 متر بمشاركة «ايه إف مصنف»، و«آر بي كينغز باي»، ثم ينطلق الشوط الأخير لمسافة 1000 متر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v4uj5kb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"