عادي

أضخم من المتوقع.. لقطات جديدة مروعة من حريق استوديو الأهرام

15:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أضخم من المتوقع.. لقطات جديدة مروعة من حريق استوديو الأهرام
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات جديدة تظهر حجم الكارثة في حريق استوديو الأهرام للتصوير السينمائي بمحافظة الجيزة جنوب القاهرة، الذي نشب فجر السبت، واستمر لساعات حتى تم إخماده عقب 5 ساعات من اندلاعه، تاركاً خلفه خسائر بالملايين.
وقررت النيابة ندب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق وبيان أسبابه ونقطة بدايته ونهايته ومدى وجود شبهة جنائية في الحادث.
فيما أوضحت المعاينة الأولية، أن الاستوديو تحول لكومة من الرماد بعدما قضت النيران على محتوياته بالكامل، خاصة أن الديكورات في مواقع التصوير تحتوى على كميات كبيرة من الفوز والأخشاب والأقمشة، والتي ساعدت على انتشار النيران بسرعة كبيرة، وتقدر الخسائر المبدئية بملايين الجنيهات نظراً لالتهام النيران ديكورات تصوير عدد من مسلسلات رمضان.
وامتد حريق استوديو الأهرام إلى 10 عقارات مجاورة، وأخلت قوات الحماية المدنية العقارات من قاطنيها قبل حدوث خسائر بشرية. فيما فصلت الجهات المختصة الغاز والكهرباء عن المنطقة المحيطة بالحريق، لمنع حدوث انفجارات نتيجة اشتعال النيران.
وتبين أن النيران نشبت في موقع مسلسل «المعلم» بطولة الفنان مصطفى شعبان، عقب تصوير آخر لقطات المسلسل.
وأخلت قوات الشرطة، بالتعاون مع قوات الإنقاذ البري، استوديو الأهرام من عدد من العاملين والفنيين به بعد اندلاع النيران بداخله مباشرة.
ومن جانبه تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، موقع الحريق بمنطقة العمرانية في محافظة الجيزة للتعرف إلى كافة تفاصيل الحادث، والإجراءات التي تم اتخاذها لإخلاء عدد من العمارات المحاورة حفاظاً علي سلامة المواطنين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywdsx895

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"