عادي
بمشاركة واسعة من «الصغيرة والمتوسطة»

«غرفة الشارقة» تفتتح سوق الفريج الرمضاني

14:05 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال افتتاح سوق الفريج
خلال افتتاح سوق الفريج
خلال افتتاح سوق الفريج
خلال افتتاح سوق الفريج

الشارقة: «الخليج»

افتتحت غرفة تجارة وصناعة الشارقة سوق الفريج الرمضاني في منتزه الشارقة الوطني والذي يتواصل حتى 4 إبريل/نيسان المقبل، لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة، وتوفير فرصة للترويج لمنتجاتهم.

ويشهد السوق الذي يأتي ضمن فعاليات النسخة الـ 34 من مهرجان رمضان الشارقة، مشاركة كبيرة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة، ورواد الأعمال في قطاعات منها: الأزياء والأطعمة والإكسسوارات التراثية، كما يضم قرية تراثية وردهة مطاعم ومأكولات شعبية وألعاب أطفال.

  • بيئة تجارية تنافسية

وأكد عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة، أن افتتاح سوق الفريج الرمضاني يمثل نموذجاً للتعاون بين القطاعين العام والخاص في تنظيم فعاليات تسويقية مبتكرة تسهم في تنشيط الحركة التجارية وتعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية مميزة، ضمن رؤية استراتيجية شاملة تستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتعزيز مكانة الإمارة كمركز تجاري واقتصادي بارز في المنطقة. فضلاً عن مساهمة هذا الحدث في إيجاد بيئة تجارية تنافسية تشجع المشاركين على تقديم منتجات وخدمات فريدة تلبي احتياجات وتوقعات الزوار والمستهلكين وتهتم بالجودة والتميز والاعتماد على الابتكار للتعزيز من قيمة العلامات التجارية المحلية.

وأشار محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام الغرفة إلى أن السوق يشكل إضافة نوعية لفعاليات المهرجان وفرصة للتعرف إلى المنتجات المحلية لدعم رواد الأعمال وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتنمية قطاع التجزئة والمساهمة في تنشيط حركة التجارة والسياحة، والمساهمة المباشرة في دعم الأسر المنتجة.

  • منتجات محلية

وأكد إبراهيم راشد الجروان، مدير إدارة العلاقات الاقتصادية في غرفة الشارقة منسق عام مهرجان رمضان الشارقة، أن سوق الفريج الرمضاني يضع لمسة تراثية مميزة على فعاليات مهرجان رمضان الشارقة، ويضيف إلى العلامات التجارية العالمية المشاركة منتجات محلية للأسر المنتجة وأصحاب المشاريع المنزلية القائمة على الابتكار والسعي نحو إيجاد منتجات وتأسيس علامات تجارية تحقق حضورها في أوساط المتسوقين الباحثين عن منتجات فريدة لها طابع محلي.

وأوضح أن المسؤولين عن تنظيم السوق حرصوا على أن يوفر تجربة تسوق تجمع بين الأصالة والابتكار في أجواء تراثية، إلى جانب ما يمثله السوق من منصة للأسر المنتجة وأصحاب المشاريع المنزلية والمشاريع الصغيرة لعرض وبيع منتجاتهم والتشجيع على خوض ريادة الأعمال لزيادة فرص دعم الاقتصاد المحلي.

  • دعم الأسر المنتجة

وأكدت عائشة صالح المتحدث الرسمي لمهرجان رمضان الشارقة 2024 أن سوق الفريج الرمضاني يمثل فرصة لمجتمع الشارقة وزوارها للمشاركة في تجربة التسوق الرمضاني ودعم نمو المشاريع التجارية المحلية وفتح قنوات للتواصل بين الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة ورواد الأعمال الناشئين من جهة وبين جمهور المتسوقين والمهتمين بالمنتجات ذات الطابع المحلي، وتشجيع الشباب المواطنين على إنشاء مشاريعهم الخاصة، واستفادة المشاركين من التسهيلات ومنصات عرض المنتجات التي تقدمها غرفة الشارقة لهم.

  • تجارب تسوق بنكهة التراث

ويعرض سوق الفريج الرمضاني الذي يستقبل زواره يومياً من الساعة السابعة والنصف مساء حتى الساعة الواحدة صباحاً، تشكيلة واسعة من المنتجات التي تتناغم مع تقاليد الشهر الفضيل، بدءاً من الأزياء والأطعمة والحلويات الرمضانية، وصولاً إلى الإكسسوارات والهدايا التذكارية المصنوعة يدوياً، كما يتيح السوق للزوار فرصة تذوق مختلف الأطباق الرمضانية التي تُحضّر وفقاً للوصفات الإماراتية التقليدية، والاستمتاع بأجواء رمضانية استثنائية تُضفي على تجربة التسوق نكهة خاصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hbc5dp6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"