عادي

3 حرائق ضخمة خلال أسبوع في مصر

19:35 مساء
قراءة 3 دقائق

شهدت مصر وقوع 3 حرائق ضخمة خلال أسبوع، لم يسفر أي منها عن خسائر في الأرواح، فيما وصلت الخسائر المادية إلى ملايين الجنيهات.

صاعق ناموس يحرق مبنى

شهدت محافظة الجيزة حادثة غريبة، بعدما تسبّب جهاز صاعق للناموس في حريق بإحدى مصحات العلاج النفسي، مساء الأربعاء 13 مارس/آذار الجاري.

وتلقت مديرية أمن الجيزة بلاغاً حول اندلاع حريق داخل مصحة للعلاج النفسي بقرية شبرامنت، ليتم الدفع بسيارات الإطفاء التابعة لشرطة الحماية المدنية.

وسيطر رجال الإطفاء على الحريق، وأخمدوه قبل امتداده إلى المباني المجاورة، دون خسائر بشرية أو إصابات.

وفتحت الأجهزة الأمنية تحقيقات حول ملابسات الحادث، حيث تشير المعاينة الأولى إلى أن السبب وراء الحريق هو ماس كهربائي حدث بسبب جهاز صاعق للناموس، يتم استخدامه داخل المصحة.

حريق أستوديو الأهرام

احترق أستوديو الأهرام بالقاهرة، فجر السبت 16 مارس، بعدما نشبت النيران في ديكور مسلسل «المعلم»، وانتشرت بسرعة لتحدث خسائر مادية فادحة، فيما لم تتجاوز الإصابات بعض حالات الاختناق.

وكشفت التحقيقات الأولية أن الحادث وقع بعد انتهاء التصوير بجميع الأعمال، وتم إخلاء الأستوديو من الفنيين والعمال المتواجدين بداخله، فور اندلاع الحريق.

وانتشرت النيران بسرعة كبيرة بين ديكورات المسلسلات الموجودة داخل الأستوديو، قبل أن تمتد إلى الأشجار والنخيل المزروعة على أسوار المكان ومنها إلى المباني المجاورة.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، موقع الحادث، صباح السبت، وأصدر تعليماته بصرف 15 ألف جنيه لكل أسرة متضررة من الحريق، كدفعة إيجارية بديلة مؤقتة، لحين إصلاح المباني والوحدات وإعادتها لأصلها.

كما أصدرت وزارة الثقافة المصرية بياناً عبر منصات التواصل الاجتماعي، أكدت خلاله الوزيرة الدكتورة نيفين الكيلاني أن الحريق اندلع في ديكور «الحارة الشعبية» الذي يتم تصوير أحد المسلسلات به حالياً.

وأكدت وزيرة الثقافة أن ديكورات «الحارة» التي شبّت بها النيران، كانت منشأة في أرض تبعد عن الأستديوهات والمباني الرئيسية والتاريخية لأستوديو الأهرام، الذي لم يصبه الأذى.

ولفتت الدكتورة نيفين الكيلاني إلى أن الوزارة في انتظار نتائج التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة، وتقرير المعمل الجنائي للوقوف على أسباب اندلاع الحريق. كما وجهت وزيرة الثقافة بتشكيل لجنة متخصصة بشكل عاجل، لحصر الخسائر والأضرار بشكل دقيق.

حريق مجمع البنوك

اندلع حريق مروع، ظهر الأحد، داخل أحد المراكز التجارية بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة.

ونشب الحريق داخل أحد المحال الواقعة في الدور الأخير من المركز التجاري، المتواجد وسط مجمع للبنوك.

ودفعت مديرية أمن القاهرة بعدد من سيارات الإطفاء؛ من أجل إخماد الحريق والسيطرة عليه قبل انتشاره، فيما لم ترد أي أنباء عن حجم الخسائر البشرية أو المادية.

«الكبير أوي» يعود للأضواء

تذكر رواد منصات التواصل الاجتماعي، حادث احتراق ديكور منزل «الكبير» ضمن أحداث مسلسل «الكبير أوي 8»، قبل بضعة أسابيع.

واشتعل الحريق بشكل مفاجئ داخل موقع تصوير مسلسل «الكبير أوي 8» في منطقة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، 26 فبراير/شباط الماضي.

ودفعت مديرية أمن الجيزة بثلاث سيارات تابعة لقوات الحماية المدنية إلى منطقة منشأة القناطر، حيث تمت السيطرة على النيران وإخماد الحريق، دون وقوع أي خسائر بشرية.

وأكد الفنان محمد سلام أن ديكور المنزل هو الخسارة الوحيدة في الحادث، مشيراً إلى أن طاقم العمل أصيب بالصدمة لاشتعال النيران بشكل مفاجئ دون سبب معلوم.

كما كشف الفنان أشرف عبد الباقي أن مسلسل «الكبير أوي 8» يتم تصويره داخل مزرعة شقيق زوجته، لافتاً إلى أن المنزل المحترق كان عبارة عن ديكور من الخشب وليس فيلا حقيقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ak6nway

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"