عادي
اسأل الخليج

تعرف إلى اللائحة الغريبة التي اقترحها بيكيه لتعزيز جاذبية كرة القدم

11:32 صباحا
قراءة دقيقتين
تعرف إلى اللائحة الغريبة التي اقترحها بيكيه لتعزيز جاذبية كرة القدم
تعرف إلى اللائحة الغريبة التي اقترحها بيكيه لتعزيز جاذبية كرة القدم
متابعة: ضمياء فالح
اقترح نجم برشلونة السابق جيرارد بيكيه لائحة غريبة لتعزيز جاذبية كرة القدم، وخصوصاً للجيل الجديد، وقال المدافع الذي اعتزل في نوفمبر 2022، ويدير شركة كوزموس الإعلامية ومالك نادي أندورا درجة ثانية ومشاريع رياضية من بينها دوري الملوك، في مقابلة مع صحيفة التايمز:«أحد أسباب تأسيسنا لدوري الملوك (بطولة تضم فرقاً من 5 لاعبين) هو ملاحظة أطفالي يشاهدون مباراة كرة القدم 10 دقائق، ثم يعودون للعب على هواتفهم والأيباد ليشاهدوا شيئاً آخر في نفس الوقت. كرة القدم ترفيه لذلك هي لا تنافس فقط الرياضات الأخرى بل تنافس أيضاً نتفليكس وأمازون ويوتيوب وتيك توك. الجميع وقته محدود وكرة القدم على مدار 90 دقيقة ليست شيئاً مثيراً».
وعند سؤال نجم مانشستر يونايتد وبرشلونة السابق عما إذا كان يشاهد المباراة بأكملها أجاب:«ليس تماماً، شاهدت مباراة برشلونة أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا، على سبيل المثال لأنّها مباراة مهمة، لكنني لم أشاهد الـ 25 مباراة في موسم الليغا. أشاهد بعض مباريات برشلونة لكن ليس كل الـ 90 دقيقة، ربّما 30 أو 40 دقيقة. هذا ترند ويحصل حالياً ولا يمكن تفاديه وعليك أن تتأقلم».
وعن كيفية تعزيز جاذبية كرة القدم أشار بيكيه للرياضات الأمريكية مثل البيسبول والسلة وقال:«معظم الرياضات في الولايات المتحدة لا تنتهي بالتعادل بل يضاف الوقت كي تحسم النتيجة. ربّما لو أزلنا التعادل من مباريات الكرة ستكون أكثر جاذبية لأنّ المشجع يذهب إلى المباراة، وعندما تنتهي بالتعادل يسأل من فاز بها ؟. كرة القدم تخشى التغيير لأنّ تاريخها عريق لكن التغيير سيحدث ويجب أن يحدث. 90 دقيقة من اللعب تنتهي بصفر - صفر شيء يصعب فهمه على الجيل الجديد».
وعند سؤال بيكيه عما إذا كان من الأفضل أن يعمل في لجنة اللوائح في الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) أو الأوروبي (ويفيا) أجاب:«العمل هناك ممل جداً، لا يمكنك أن تغير كثيراً وسيتحول الأمر مع الروتين واللجان إلى كابوس».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wcxz7a4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"