عادي
تركز على جذب رؤوس الأموال وتحسين البيئة التشريعية والتنظيمية للاقتصاد

حكومتا الإمارات وقيرغيزستان تطلقان دفعة ثانية للمسرّعات الحكومية

16:20 مساء
قراءة دقيقتين
خلال إطلاق المسرّعات الحكومية

دبي: «الخليج»

أطلقت حكومتا دولة الإمارات وجمهورية قيرغيزستان، الدفعة الثانية للمسرّعات الحكومية في قيرغيزستان، في إطار تعاون البلدين في التحديث الحكومي، وضمن زيارة أجراها أخيراً وفد مكتب التبادل المعرفي في وزارة شؤون مجلس الوزراء، إلى العاصمة بيشكيك، لبحث سبل تعزيز العلاقات المثمرة وتوسيع دائرة الشراكة بين حكومتي البلدين.

ضم الوفد عبدالله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، والدكتور محمد سعيد العريقي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كازاخستان، السفير غير المقيم لدولة الإمارات لدى جمهورية قيرغيزستان وجمهورية طاجيكستان، وفريق مكتب التبادل المعرفي الحكومي في وزارة شؤون مجلس الوزراء.

عبدالله لوتاه: مسرّعات قيرغيزستان قصة نجاح للشراكة الاستراتيجية

وأكد عبدالله لوتاه، أن تجربة المسرعات الحكومية في جمهورية قيرغيزستان قصة نجاح متميزة للشراكة الاستراتيجية بين الإمارات وقيرغيزستان في التحديث الحكومي، وتعكس السعي المشترك لتسريع جهود ابتكار وتطوير الحلول للتحديات التي تواجهها الحكومة في مختلف مجالات عملها.

وقال إن إطلاق دفعة جديدة للمسرّعات الحكومية في قيرغيزستان يبني على نجاح الدفعة الأولى في تحقيق مستهدفاتها وإنجاز تحدياتها ضمن وقت قياسي يقل عن 100 يوم، ويعكس تطور مستويات الشراكة بين حكومتي البلدين.

  • 4 تحديات

وتركز الدفعة الثانية، على تحديات جذب رؤوس الأموال وتحسين البيئة التشريعية والتنظيمية للاقتصاد، وتشمل تسريع آلية تصدير المنتجات المحلية، وتسريع آلية إصدار المستندات والحصول على الموافقات للبضائع، وإصدار شهادات للمواليد الجدد، وتسهيل اجراءات تسجيل المركبات وإعادة تسجيلها.

وكانت الدفعة الأولى، نجحت في تطوير الحلول المبتكرة للتحديات التي ركزت عليها، وشملت، الحدّ من عوائق فتح دور الحضانة وتسهيل تسجيل الأطفال، وزيادة معدلات استخدام المركبات الكهربائية، وتحسين تقديم الخدمات وتسريع التحول الرقمي.

يذكر أن حكومتي دولة الإمارات وجمهورية قيرغيزستان أطلقتا شراكة استراتيجية في التحديث الحكومي، عبر اتفاقية تعاون وقعها محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وإقيلبيك جباروف، رئيس مجلس الوزراء في جمهورية قرغيزستان، عام 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxesy9h8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"