عادي
اعتماد سياسة وطنية لتداول الوقود الحيوي وتصنيعه بالإمارات

محمد بن راشد: تنمية القطاع الصناعي أولوية اقتصادية وطنية رئيسية

20:01 مساء
قراءة دقيقتين

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الاثنين، اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن في أبوظبي.

واستعرض سموه خلال اجتماع مجلس الوزراء نتائج مشروع «300 مليار»؛ الذي أُطلق في 2021 للوصول بمساهمة القطاع الصناعي لـ 300 مليار درهم في الناتج المحلي بحلول 2031، واعتمد سموه سياسة وطنية لتداول الوقود الحيوي وتصنيعه في الإمارات.

وقال سموه عبر منصة «إكس»: كما استعرضنا خلال اجتماع مجلس الوزراء أيضاً نتائج مشروع «300 مليار».. الذي أطلقناه في 2021 للوصول بمساهمة القطاع الصناعي لـ 300 مليار درهم في ناتجنا المحلي بحلول 2031... حيث بلغت المساهمة حالياً 197 مليار درهم في ناتجنا ارتفاعاً من 132 مليار... ونحن على الطريق الصحيح لتحقيق الهدف بإذن الله.. ومنذ إطلاق برنامج المحتوى الوطني والذي يهدف لإدخال المنتج الوطني في منتجاتنا الصناعية ارتفع الإنفاق الوطني ليصل ل 67 مليار درهم في 2023... تنمية القطاع الصناعي يمثل أولوية اقتصادية وطنية رئيسية.. ونتابع هذا الملف عبر توفير الكثير من الحوافز لنمو القطاع.

وتابع سموه: واعتمدنا اليوم في مجلس الوزراء سياسة وطنية لتداول الوقود الحيوي وتصنيعه في الدولة بما يدعم توجهاتنا في توفير مصادر طاقة نظيفة ومستدامة ومنخفضة الكربون... كما اعتمدنا اليوم أيضاً تعديل اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي بشأن الجنسية وجواز السفر.. وأقررنا جواز تمديد مدة سريان جواز السفر الإماراتي من 5 إلى 10 سنوات لمن هم في سن 21 سنة فما فوق.. التعديلات الجديدة تضم تسهيلات أكثر وخدمات رقمية شاملة ستقدمها الجهات المعنية.

1

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mph387rw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"