عادي
قوات موسكو تسيطر على ميرنويه في زابوريجيا

هجمات أوكرانية بالمسيرات على مقاطعات روسية

00:58 صباحا
قراءة دقيقتين
بقايا صاروخ أوكراني في شارع في بيلغورود (رويترز)

صدت الدفاعات الروسية هجوماً واسعاً بالمسيرات استهدف موسكو وعدة مقاطعات واعترضت 12 صاروخاً استهدفت بيلغورود، وأسقطت صاروخاً باليستياً فوق مقاطعة بريانسك، كما أسقطت مروحية كانت متجهة نحو بيلغورود.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنه خلال الليلة قبل الماضية وصباح الأحد تم إحباط محاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام المسيرات على الأراضي الروسية. وأشارت إلى تدمير 35 مسيرة. فوق مقاطعات موسكو وبيلغورود وكالوغا وأوريول وروستوف وياروسلاف وكورسك وكراسنودار، من غير خسائر بشرية أو أضراركما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اعتراض تسعة صواريخ «فامبير» تشيكية، وثلاثة «أوراغان» سوفييتية أطلقتها قوات كييف على مقاطعة بيلغورود.أعلن رئيس مقاطعة بريانسك الروسية ألكسندر بوغوماز فجر الأحد، أن قوات الدفاع الجوي الروسية تصدت لصاروخ باليستي أوكراني من طراز «إس-200» فوق أراضي المقاطعة.

كما أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الحدودية مع أوكرانيا فياتشيسلاف غلادكوف عن صد هجوم شنته 4 مسيرات على قرية أوكتيابرسكي، مشيراً إلى أن المسيرات أسقطت عبوات ناسفة وأوقعت أضراراً في خطوط الكهرباء والغاز. ولقي رجل كان موجوداً «في موقف سيارات» حتفه، وأصيب 11 شخصاً بجروح متفاوتة. وأعلن رئيس بلدية مدينة سلافيانسك الروسية رومان سينياغوفسكي أن حريقاً اندلع جراء سقوط مسيرة في مصفاة نفط سلافيانسك «أون كوبان» بإقليم كراسنودار جنوب روسيا، ما أسفر عن إصابة شخص واحد.

قالت القوات الأوكرانية الأحد إن هجمات جوية روسية ألحقت أضراراً بمؤسستين زراعيتين ودمرت عدة مبان صناعية في ميناء أوديسا على البحر الأسود الليلة قبل الماضية.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير بلدة ميرنويه في مقاطعة زابوريجيا والقضاء على 895 عسكرياً وإسقاط 23 صاروخ فامبر و168 مسيرة أوكرانية على مختلف المحاور خلال 24 ساعة الأخيرة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58vzkwkc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"