عادي

إبراهيم دياز: أشعر بالفخر لتمثيل منتخب المغرب والعودة إلى جذوري

20:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عبّر إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، عن سعادته بالانضمام إلى منتخب المغرب، بعد وصوله إلى معسكر الفريق الذي يستعدّ لخوض مباراتين وديتين أمام أنجولا وموريتانيا.

وأوضح دياز في تصريحات نشرها الاتحاد المغربي لكرة القدم أنه ممتنّ للدعم الذي حصل عليه من الملك المغربي محمد السادس، والمسؤولين عن الرياضة بالمغرب، وأنه سعيد بالعودة إلى جذوره وتمثيل «أسود الأطلسي».

وقال: «شعرت بالكثير من الحماس وحب كرة القدم لدى الجمهور المغربي، وأتمنى أن أستطيع أن أشكرهم في الملعب عن طريق وضع منتخب المغرب في الأضواء دائماً».

وتابع: «أشعر بالفخر لوجودي هنا، يمكنكم رؤية ذلك على وجهي، سأبذل قصارى جهدي في الملعب لأجعل أسرتي والشعب المغربي فخورين، عن طريق الفوز بالمباريات».

يذكر أن إبراهيم دياز، 24 عاماً، وُلد في مدينة ملقة لأم إسبانية وأب مغربي، ومثل منتخب إسبانيا في مراحل الناشئين، كما حصل على فرصة اللعب بقميص المنتخب الأول مرة واحدة في مباراة ودية أمام ليتوانيا في يونيو/حزيران 2021، وسجل هدفاً ضمن أربعة أهداف نظيفة.

وانضم دياز للمرة الثانية إلى منتخب إسبانيا في نوفمبر/تشرين الثاني 2021، لكنه بقي على مقاعد البدلاء خلال مواجهتي اليونان والسويد، بتصفيات كأس العالم 2022، وهو ما جعل قوانين «فيفا» لتغيير المنتخبات تنطبق عليه، ليقرر تمثيل منتخب المغرب بداية من مارس/آذار 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tsy3h3c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"