عادي

حقن الأرز بخلايا لحم البقر

00:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الأرز المبتكر

نجح باحثون من كوريا الجنوبية في حقن حبوب الأرز الخام بخلايا لحم البقر، لإنشاء ما يعتقدون بأنه مصدر بروتين مستدام وبأسعار معقولة، وصديقة للبيئة.

وقال البروفيسور جينكي هونغ، من جامعة يونسي في سيؤول، الذي قاد البحث المنشور في مجلة «Matter»، أن هذا «الأرز البقري» هو المنتج الأول من نوعه.

وهذه الحبوب الغنية بالبروتين، والتي تبدو مثل الأرز الوردي الرقيق، تم تغليفها لأول مرة بجيلاتين السمك، ما يسمح لعضلات اللحم البقري وخلايا لحم البقر الدهنية بالالتصاق بالحبوب، ثم بعد ذلك، أدخل الباحثون عضلات البقر والخلايا الجذعية الدهنية في حبة الأرز، التي تركت للزراعة في طبق بتري من 9 إلى 11 يوماً.

وحبوب الأرز مسامية، ولها بنية منظمة، ما يعني أنها يمكن أن توفر سقالة صلبة لإيواء الخلايا المشتقة من الحيوانات، تحتوي حبوب الأرز، التي لديها نسبة منخفضة من الحساسية، على جزيئات يمكن أن تساعد على تغذية هذه الخلايا الجديدة وتحفيز نموها، ما يجعلها مصدراً مثالياً لهذه الوجبة البديلة للحوم.

ووجد معدو الدراسة، أن أرزهم يحتوي على 8% بروتين أكثر، و7% دهون أكثر من الأرز العادي، كما أنه كان أكثر صلابة وهشاشة، ويحمل رائحة «مرتبطة بلحم البقر واللوز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wj4nm99

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"