عادي

«موف» تحصل على تمويل بـ100 مليون دولار بمشاركة «مبادلة»

14:54 مساء
قراءة دقيقتين
«موف» تتوسع عبر الإمارات
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «موف»، جمعها مبلغ 100 مليون دولار أمريكي ضمن جولة تمويل من الفئة «ب» بمشاركة «مبادلة للاستثمار»، التي كانت قد قادت جولة التمويل السابقة لـلشركة 2023، كما شاركت «أوبر» في جولة التمويل الجديدة.
وتُمكّن جولة التمويل شركة «موف» شركة التكنولوجيا المالية العالمية للتنقل، والتي تعمل على تسهيل فرص امتلاك المركبات لرواد الأعمال العاملين في قطاع التنقل، من توسيع نطاق أعمالها في قطاع التنقل العالمي، وزيادة العرض على المركبات، ما يعزز من النمو المتسارع في مناطق جغرافية متعددة حول العالم، وزيادة اعتماد السيارات الكهربائية عبر أسواق متعددة.
وستعمل الشركة على توظيف الاستثمارات الجديدة من أجل توسيع عملياتها لتشمل 16 سوقاً بحلول 2025، وتقوم «موف» من خلال هذا بتوسيع أسطول مركباتها، علاوة على قيامها بوضع الأساس لنظام حيوي أكثر استدامة في قطاع التنقل، يتيح لعملائها الاستفادة منه في جميع أنحاء العالم.
وقال علي عيد المهيري، المدير التنفيذي لوحدة الاستثمارات المتنوعة في قطاع الاستثمار في الإمارات بشركة «مبادلة للاستثمار»: «فخورون بمواصلة دعمنا لشركة «موف» خلال جولة التمويل الثانية، والذي يأتي في إطار حرصنا والتزامنا برعاية المنظومة الحيوية للشركات الناشئة في دولة الإمارات، ويعكس جهدنا وثقتنا بهذه الشركات الناشئة في الدولة، كما يعكس ثقتنا المتجددة في رؤية الشركة وقدراتها، ويجسّد هذا الاستثمار استراتيجية مبادلة المتمثلة في توظيف الاستثمارات من أجل تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمعات، علاوة على تعزيز الابتكار وريادة الأعمال في جميع أنحاء الدولة.
وقال لادي ديلانو، مؤسس شركة «موف»: «يمثل إعلان اليوم علامة فارقة بالنسبة للشركة لقد كان دافعنا عندما أسسنا الشركة في عام 2020، هو سدّ النقص الحاد في مجال تمويل المركبات الذي كان يعاني منه أكثر من مليوني رائد أعمال إفريقي في مجال التنقل».
وأضاف، «تعد هذه الثقة من شركة «أوبر» ومستثمرين آخرين، بمثابة شهادة ومن المقرر أن يؤدي ضخ رأس المال هذا إلى تعزيز تأثيرنا الإيجابي على نطاق أوسع على مستوى العملاء».
وتابع ديلانو: «يعد هذا الاستثمار بمثابة علامة فارقة بالنسبة للشركة، حيث يتيح توسيع نطاق عروضنا بشكل كبير من خلال إضافة 45 ألف مركبة جديدة إلى منصتنا، ولا تعمل هذه الخطوة على توسيع نطاق قدرتنا التشغيلية فحسب، بل تسلّط الضوء أيضاً على التزامنا بالاستدامة، مع تركيز كبير على السيارات الكهربائية بالشراكة مع أوبر ومن خلال الدخول إلى 16 سوقاً بحلول نهاية عام 2025، وتعزيز البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية لدينا، فإننا لا نعمل على توسيع أسطولنا فحسب، بل نبني نظاماً حيوياً أكثر استدامة لقطاع التنقل، بحيث يمكن لعملائنا الاستفادة منه في جميع أنحاء العالم».
واستطاعت «موف» حتى اليوم مساعدة أكثر من 20 ألفاً من رواد الأعمال في قطاع التنقل عبر 3 قارات، ما أسهم في إتمام أكثر من 30 مليون رحلة ممولة من «موف» حتى الآن، وأدى إلى تحقيق إيرادات سنوية متكررة تزيد على 115 مليون دولار، وقد سمحت النجاحات التي حققتها الشركة، بتقييمها بمبلغ يصل لنحو 750 مليون دولار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mhcpsay3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"