عادي

نجم نابولي يتهم أتشيربي بالكذب في واقعة العنصرية

11:12 صباحا
قراءة دقيقتين
نجم نابولي يتهم أتشيربي بالكذب في واقعة العنصرية
نجم نابولي يتهم أتشيربي بالكذب في واقعة العنصرية
متابعة: ضمياء فالح
كذّب مدافع نادي نابولي الإيطالي خوان جيزوس، رواية مدافع إنتر ميلان الإيطالي الدولي فرانشيسكو أتشيربي، بأنه لم يتفوّه بكلمة «زنجي» في وجهه خلال مباراة التعادل بين الفريقين 1-1 على ملعب سان سيرو الأحد.
وقال النجم البرازيلي الذي سجل هدف التعادل على حسابه في إنستغرام: «بالنسبة لي الموضوع انتهى في الملعب باعتذار أتشيربي، وبصراحة أفضّل عدم العودة لموضوع يسبب لي معاناة، لكنني قرأت تصريحاته التي تتعارض مع الواقع والحقائق ومع ما قاله لي في المباراة والمدعم بالدليل واعتذاره لي مسجل بالفيديو. أنا لست مع قصة أتشيربي، مكافحة العنصرية يجب أن تكون الآن وهنا. أتشيربي قال لي «اذهب بعيداً يا أسود».
وتابع جيزوس: بعد شكواي للحكم، اعترف أتشيربي بارتكاب خطأ واعتذر لي. بالنسبة لي كلمة «أسود» إهانة كأي كلمة عنصرية أخرى لكنه غيّر قصته، وادعى أنه لم تكن هناك إهانة عنصرية، لقد قال لي «أنت زنجي»، وليس عندي ما أضيفه بعد.
وكان أتشيربي ترك معسكر منتخب إيطاليا، الاثنين، بعد تقارير عن التحقيق معه بشأن توجيهه إساءة عنصرية لجيزوس. وقال الاتحاد الإيطالي في بيان، إن مدافع إنتر أتشيربي قدّم روايته للأحداث لزملائه في الفريق والمدرب سباليتي بشأن التصريح العنصري المزعوم، وأنه ليس لديه أي نية للتشهير أو للتشويه أو للعنصرية، ولكن سيتم استبعاده من التشكيلة المكونة من 28 لاعباً التي تم استدعاؤها لخوض وديتي فنزويلا والإكوادور في الفترة التي تسبق دفاع إيطاليا عن اللقب الأوروبي.
وشوهد البرازيلي جيزوس وهو يحتج أمام الحكم فيديريكو لا بينا، وأشار لعبارة «كلا للعنصرية» الموجودة على قميصه، وقال له وفق قارئ الشفاه «أتشيربي وصفني بالزنجي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6hvhp9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"