عادي
انخفاض في درجات الحرارة

الإمارات تشهد حالة جوية مصحوبة بأمطار ورعد وبرق من الجمعة وحتى الثلاثاء

00:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي:عماد الدين خليل

أفاد المركز الوطني للأرصاد، بتشكل حالة جوية لمدة 5 أيام ابتداء من يوم الجمعة 22 مارس إلى الثلاثاء 26 مارس 2024، تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة، وتكون غزيرة أحياناً على فترات مع البرق والرعد أحياناً وانخفاض في درجات الحرارة.

وأوضح المركز أن الدولة تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، تصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة مع امتداد منخفض جوي علوي يصاحبه تيار هوائي من الشمال الغربي، مع تدفق كميات مختلفة من السحب من جهة الغرب والجنوب الغربي.
والطقس في يومي الجمعة والسبت يكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق متفرقة، وسيكون الطقس من الأحد إلى الثلاثاء غير مستقر نتيجة لتعمق المنخفض الجوي العلوي، وتزداد  السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة، وتكون غزيرة أحياناً على فترات مع البرق والرعد أحياناً وانخفاض في درجات الحرارة وتقل كميات السحب تدريجياً من مساء يوم الثلاثاء. 
والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة مع السحب وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يصبح مضطرب إلى شديد الاضطراب أحياناً من يوم الأحد في الخليج العربي ويضطرب في بحر عمان أحياناً خاصة مع السحب الركامية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y962dp29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"