عادي

المؤبد لآسيوي جلب 4 كيلوجرامات مخدرات

00:59 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

دانت محكمة الجنايات في دبي آسيوياً، وقضت بسجنه المؤبد وتغريمه 500 ألف درهم، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته؛ لإدانته بجلب 4 كيلوجرامات مخدرات داخل مواد غذائية، قبل أن يكشف أمره مفتش جمارك مطار دبي.

حسب تفاصيل القضية، التي وقعت أحداثها في شهر يناير/كانون الثاني 2022 في مطار دبي، حين أبلغ مفتش جمارك في مطار دبي الدولي عن ضبطه كمية من المخدرات داخل أطعمة مجمدة ومجففة داخل حقيبة مسافر آسيوي قادم من موطنه، وأفاد المُبلّغ بأنه اشتبه في كثافة غير طبيعية داخل حقيبة المتهم، حيث قام بالتدقيق على محتويات الحقيبة، والاستفسار منه عن وجود أي مواد محظورة، فأنكر وجود أي مواد مخبّأة.

وتابع المفتش في التحقيقات: تمّ تحويل حقيبة المسافر للتدقيق اليدوي؛ حيث عثر بداخلها على مواد يشتبه في أنها مواد مخدّرة داخل لحوم مجمدة وأطعمة مخبّأة بطريقة احترافية، حيث تم إبلاغ الشرطة بالواقعة، وتحرير محضر بالواقعة. وجاء في تقرير المختبر الجنائي الخاص بفحص المضبوطات، أنها عبارة عن مادة عشبية مجففة تزن 4 كيلوجرامات و200 جرام، من مادة (الماريجوانا) المخدرة المدرجة في الجدول رقم (1) ضمن المرسوم بالقانون الاتحادي رقم 3 لسنة 2023 وتعديلاته بشأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وخلال التحقيقات أنكر المتهم علمه بأن الطعام الذي جلبه من موطنه يحتوي على مواد مخدرة، وأن المضبوطات تخصّ شخصاً آخر يعيش في دبي طلب منه لحماً وموادّ غذائية من بلده، فوافق على ما طلبه الأخير، واستلم من قريبه اللحم المجمّد ملفوفاً ببلاستيك، ولم يفحصه، ووضعه في حقيبته، فدانته المحكمة، وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fushy7k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"