عادي

فوز برابوو سوبيانتو رئيساً لإندونيسيا

20:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فوز برابوو سوبيانتو رئيساً لإندونيسيا

جاكرتا - (أ ف ب)

أعلنت اللجنة الانتخابية الإندونيسية، الأربعاء، فوز وزير الدفاع، برابوو سوبيانتو، في الانتخابات الرئاسية في إندونيسيا من الدورة الأولى، علمان أنه كان قد أعلن فوزه يوم الاقتراع في 14 فبراير/ شباط.

وقال رئيس اللجنة الانتخابية، هاشم أسياري، إن الجنرال السابق والمرشح على بطاقته لمنصب نائب الرئيس، غبران ركابومينغ راكا، حصلا على أكثر من 96 مليون صوت، أي نحو 58,6 في المئة من الأصوات، والتي تكفي لضمان الأغلبية من الدورة الأولى.

وحقق منافسه أنييس باسويدان، نحو 41 مليون صوت أي 24,9 في المئة من إجمالي الأصوات التي تم فرزها، مقابل 27 مليون صوت لغنجار برانوو، أي أكثر من 16 في المئة من الأصوات.

وكان برابوو، وغبران النجل الأكبر للرئيس المنتهية ولايته جوكو ويدودو، قد أعلنا الفوز الشهر الماضي بعد أن أظهرت نتائج غير رسمية فوزهما بالأغلبية.

وكان برابوو (72 عاماً) الأوفر حظاً للفوز في محاولته الثالثة. وسيتولى الرئاسة في أكتوبر/ تشرين الأول بعد فترة انتقالية.

وازدادت شعبيته بسبب ما اعتبره خبراء روحه القومية في خطاباته الشعبوية، وصفاته كرجل قوي عندما كان وزيراً للدفاع، ودعمه لويدودو المعروف باسم جوكوي.

وتعهد منافساه أنييس وغنجار تقديم شكوى إلى المحكمة الدستورية بشأن مخالفات ومزاعم تزوير خلال الانتخابات.

لكن الفريق القانوني لبرابوو واثق بعدم نجاح الطعن في النتيجة، بسبب ضمانهة الأغلبية، وهامش الفوز الواسع، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"