عادي

مشاركة 40 فريقاً دولياً في «كأس مينا» بدبي

20:46 مساء
قراءة دقيقتين
البناي وبراون وبلامب خلال المؤتمر الصحفي

تستضيف دبي منافسات بطولة «كأس مينا لكرة القدم» للناشئين، والتي تنظمها شركة سي بي إف بيرفورمانس، بدعم مجلس دبي الرياضي للعام الثالث، ويشارك فيها أكثر من 700 لاعب يمثلون 40 فريقاً من مختلف قارات العالم، يتقدمهم فريقا نيوكاسل ونورويتش سيتي الإنجليزيان، وفريق أطلس المكسيكي، وشيكاغو فاير وسنترال برولكلين الأمريكيان، وملبورن الأسترالي، ومومباي الهندي، وتحتضن منافساتها ملاعب جبل علي للجولف والرماية خلال الفترة من 4 إلى 6 إبريل 2024.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر مجلس دبي الرياضي، وتحدث خلاله عادل البناي مدير قسم شركات كرة القدم بمجلس دبي الرياضي، وكريس براون مؤسس كأس مينا، ولوك بلامب من نادي ومنتجع جبل علي للجولف والرماية.

وقال عادل البناي: «يسر مجلس دبي الرياضي أن يقدم الدعم الكامل لهذا الحدث الكبير والتعاون مع شركة سي بي إف بيرفورمانس من خلال هذه البطولة، التي تعد نموذجاً للعلاقة الناجحة التي نسعى إلى تعزيزها مع القطاع الخاص».

سياحة رياضية

وأضاف عادل البناي: «تساهم البطولة في دعم السياحة الرياضية، كما أنها تمنح فرصة كبيرة للاعبين الناشئين لخوض منافسات حقيقية مع فرق متنوعة من مختلف المدارس الكروية والاحتكاك مع مواهب مهارية جديدة، حيث تشهد مشاركة 40 فريقاً من 5 مجموعات سنية من 12 إلى 16 سنة من 5 قارات مختلفة، من بينهم 11 فريقاً من أوروبا وإفريقيا والهند والشرق الأقصى وأمريكا الشمالية يتنافسون أمام 29 فريقاً من الأكاديميات الخاصة في الدولة».

وقال كريس براون: «نشكر مجلس دبي الرياضي على دعمه المتواصل للبطولة، مما ساهم في استمرار نجاحها، ويسعدنا أن نبني على النجاح الذي حققناه في العامين الماضيين من خلال توسعة البطولة لتستقطب 40 فريقاً من أمريكا الشمالية والوسطى وإفريقيا وآسيا وأوروبا وأوقيانوسيا وبالطبع من منطقة الشرق الأوسط، حيث ستكون هناك فرق من الهند ودول الخليج وإثيوبيا ومالي ونيويورك، وستتنافس هذه الفرق مع أفضل أكاديميات كرة القدم الخاصة في دولة الإمارات التي تأهلت من البطولة في النسخة الماضية».

وقال الأسطورة السابق لإنجلترا تيدي شيرينجهام، وسفير كأس مينا: «يسعدني أن أعود للعام الثالث لدعم كأس مينا، هذه البطولة التي تشهد نمواً كبيراً من حيث العدد والجودة في كل عام، وبالنسبة لي أستمتع بوجودي مع عائلتي لمشاهدة المباريات يومياً ورؤية الإثارة على وجوه اللاعبين الشباب المشاركين في المنافسات القوية».

وقال لوك بلامب: «نحن سعداء لرعاية واستضافة هذه البطولة المهمة التي تقام للعام الثاني على التوالي وبالشراكة مع مجلس دبي الرياضي ومنظمي البطولة، ونطمح أن تحقق هذه البطولة أهدافها المرجوة من تطوير مهارات لاعبينا الناشئين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"