عادي

تعرف إلى مسؤوليات المرشد الأكاديمي في مرحلة القبول المبكر بالجامعات

21:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي- محمد إبراهيم:

المرشد الأكاديمي يشرح للطلبة المستجدين نظام الساعات المعتمدة، ويأخذ بيد الطالب إلى اختيار التخصص الذي يناسب قدراته وميوله، وفق نتائج امتحان تحديد المستوى ونتائج اختبارات البرامج، كما يحدد له الأعباء الدراسية والمساقات التي يرغب في دراستها ومواعيدها واختيار القائمين على تدريسها ونظم امتحاناتها.

ويجب على وحدة القبول والتسجيل في الجامعات، أن توفر للمرشد الأكاديمي كل ما يحتاج إليه من البيانات والتفاصيل حتى يتمكن من النهوض بدوره على الوجه الأكمل.

تتلخص مسؤولية المرشد الأكاديمي في مرحلة القبول المبكر المشروط، في متابعة الطالب من حيث توفر الوثائق والشهادات الدراسية حسب متطلبات المؤسسة، وتوعية وإرشاد الطلبة بأهمية تحديد خيار المؤسسة التعليمية والبرنامج الدراسي بدقة.

وينبغي على المرشد الأكاديمي توجيه الطلبة بأهمية متابعة حالة الطلب والتعاميم والإشعارات، والتأكيد على الطلبة باختيار عرض القبول المبكر، والتأكيد على خيار المؤسسة خلال المواعيد المحددة.

ويقع على عاتق الطالب الالتزام بتقديم طلب الالتحاق ضمن المواعيد المحددة المعلنة عبر وزارة التربية والتعليم، لضمان مقعده في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية، والتأكد من خيارات الطالب للمؤسسات التعليمية حسب الأولوية، واستكمال الوثائق والبيانات المطلوبة قبل الموعد النهائي لخدمة التسجيل، والتقدم إلى اختبارات الإمارات القياسي «إنجاز» للصف الثاني عشر خلال المواعيد المحددة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/b2j2bxyp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"