عادي

دول الخليج وتركيا تطلق محادثات اتفاقية تجارة حرة

15:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
بعد توقيع البيان المشترك

صرح جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بأن توقيع البيان المشترك لبدء المفاوضات للتجارة الحرة بين المجلس وتركيا، دلالة على قوة الشراكة الاستراتيجية والعميقة بين الجانبين، كما أنها دلالة على ما حققته دول المجلس من مكانة إقليمية ودولية وعلى كافة الأصعدة، ومنها المكانة التجارية الاقتصادية والمالية.

جاء ذلك خلال توقيع البديوي والدكتور عمر بولاط، وزير التجارة التركي، لبدء المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين، الخميس، في العاصمة التركية أنقرة.

وأشار الأمين العام إلى أن البيان المشترك، يؤكد على الأهمية الحيوية للتعاون الوثيق بين تركيا ودول المجلس لتعزيز العلاقات الاقتصادية، إضافة إلى تطلعهما المستمر لتوسيع التجارة والاستثمار، وتحقيق تعاون أكبر.

وأكد أن دول المجلس، تمضي قدماً في ملف المفاوضات للتجارة الحرة بين دول المجلس ودول أخرى، بهدف الوصول لعدة نتائج منها فتح وتعزيز آفاق التعاون التجاري والاقتصادي لدول المجلس إقليميًا ودولياً، إضافة لضمان وجود أسواق قوية وكبيرة للسلع والخدمات، التي توفرها دول المجلس، كما أن هذه الاتفاقيات، تأتي ضمن جهود دول المجلس الرامية إلى تنويع مصادر دخلها واقتصاداتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2e422s6d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"