عادي

منتخب السعودية في مهمة تأمين الصدارة أمام طاجيكستان

14:59 مساء
قراءة دقيقتين
منتخب السعودية
الرياض: عيسى الحكمي
يرفع المنتخب السعودي مساء الخميس شعار الفوز عندما يستضيف على ملعب الأول بارك في الرياض نظيره المنتخب الطاجيكي ضمن تصفيات قارة آسيا لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.
تنطلق المباراة عند الساعة 11 مساء بتوقيت الإمارات،ويسعى الأخضر من خلالها إلى تحقيق النقطة التاسعة والاستمرار في صدارة المجموعة السادسة،كما يسعى إلى تلميع الصورة بعد مشاركته الباهتة في كأس آسيا 2023 التي غادرها من الدور الثمن النهائي.
رقمياً،المواجهة هي السادسة رسمياً للمنتخب السعودي تحت قيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني بعد 6 مباريات انتصر في 4 منها على باكستان والأردن ضمن نفس التصفيات،وعمان وقيرغيزتان في كأس آسيا وخسر مباراة وأحدة أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح،وتعادل دون أهداف مع تايلند.
وأختار مانشيني لهذه المباراة قائمة تضم 26 لاعباً وتمزج بين لاعبي الخبرة والشباب،وتعد عودة الحارس محمد العويس الأبرز إلى جانب ياسر الشهراني ليشكلوا مع سالم الدوسري قائد المنتخب وعلي البليهي وصالح الشهري ركائز التشكيلة الأساسية،في حين لم يتم استدعاء أي لاعب من السداسي الذي طالته تصريحات التقني الإيطالي عشية المباراة الافتتاحية لـ«الأخضر» في كأس آسيا.
وبدأ تجمع الأخضر يوم الأحد،ونفذ البرنامج التدريبي على ملاعب أكاديمية مهد، قبل أن يجري المنتخب مرانه الأخير على الأول بارك.
وينتظر الجمهور السعودي أن يعطي المنتخب انطباعاً معاكساً لما كان في كأس آسيا ويبدأ رحلة الأمل نحو تحقيق التطلعات بالوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026 ويكون فارس الرهان في كأس آسيا 2027 التي يستضيفها لأول مرة.
ومع أن الشك غير وارد في تجاوز الأخضر للمجموعة السابعة،إلا أن شعار الحذر من المنتخب الطاجيكي رفعه مانشيني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأربعاء، مؤكداً فيه أن المباراة ستكون صعبة.
ويلتقي المنتخبان مرة ثانية الثلاثاء القادم على الملعب المركزي بدوشنبه،وسيكتفي المنتخب السعودي بمران وحيد هناك وهو ما اعتبره مانشيني كافياً.
وتدخل طاجيكستان وفي جعبتها مشاركة ناجحة في كأس آسيا حيث بلغ المنتخب ربع النهائي وغادر بركلات الترجيح من أمام الأردن.
وتحتل طاجيكستان المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل،ويأتي خلف المنتخب السعودي المتصدر برصيد 6 نقاط،ما يجعل المباراة منعطف لابتعاد الأخضر بصدارته أو تقدم للضيوف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"