عادي
بحثا العلاقات الأخوية والتطورات في الشرق الأوسط

محمد بن زايد وعبدالله الثاني: «حل الدولتين» السبيل لتعزيز أمن المنطقة

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
محمد بن زايد خلال لقائه الملك عبدالله الثاني

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله»، والملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، أمس الخميس، العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وسبل تعزيز تعاونهما وتطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة ويلبي تطلعات شعبيهما نحو التنمية والازدهار، إضافة إلى مجمل القضايا والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب سموه، في بداية اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، بأخيه الملك عبدالله الثاني الذي يقوم بزيارة أخوية إلى دولة الإمارات، وتبادلا التهاني والأمنيات بمناسبة شهر رمضان المبارك، داعيين الله عز وجل أن يجعل الشهر الفضيل شهر خير وبركة على البلدين وشعبيهما وينعم على شعوب العالم أجمع بالأمن والسلام والاستقرار.

الصورة

واستعرض سموه وملك الأردن، خلال اللقاء، مختلف أوجه التعاون والتنسيق المشترك بشأن العديد من القضايا التي تهم البلدين خاصة في الجوانب التنموية والاقتصادية والسياسية وغيرها.

الصورة

كما تناول الجانبان، تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الجهود المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وضمان تدفق مزيد من المساعدات الإغاثية الكافية إلى سكان القطاع لتخفيف معاناتهم بشكل عاجل وآمن ودون عوائق من خلال البر والبحر والجو، مؤكدين في هذا السياق ضرورة التحرك الدولي الجاد للدفع تجاه مسار السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة على أساس «حل الدولتين» كونه السبيل لتعزيز أمنها واستقرارها. كما أكد صاحب السمو رئيس الدولة والملك عبدالله الثاني، حرصهما على مواصلة التنسيق والتشاور الأخوي بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصالح البلدين ويحفظ أمن المنطقة واستقرارها.

الصورة
1

وأقام صاحب السمو رئيس الدولة، مأدبة إفطار، تكريماً للملك عبدالله الثاني والوفد المرافق.

الصورة
1

حضر اللقاء والمأدبة، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان.

الصورة
1

كما حضر اللقاء والمأدبة، الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وحميد عبيد أبو شبص، رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة.

كما حضرهما، الوفد المرافق للملك عبدالله الثاني الذي يضم، الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني، والدكتور جعفر حسان، مدير مكتب الملك، ونصار الحباشنة سفير الأردن لدى الدولة.

الصورة
1

وغادر الملك عبد الله الثاني البلاد في ختام زيارة أخوية، حيث كان في وداعه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مطار البطين بأبوظبي.

وصل الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، إلى البلاد الخميس، في زيارة أخوية.

وكان صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في مقدمة مستقبلي أخيه الملك عبدالله الثاني، لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار البطين في أبوظبي.

كما كان في الاستقبال، سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وسموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وحميد عبيد أبوشبص، رئيس ديوان المحاسبة.

ويرافق الملك عبدالله، خلال الزيارة، الدكتور بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني، والدكتور جعفر حسان، مدير مكتب الملك، ونصار الحباشنة، سفير الأردن لدى الدولة.  (وام)

الصورة
الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yzme5pv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"