عادي
المحكمة قضت بسجنهما وتغريمهما مع شريكهما

خادمتان سرقتا حلياً وساعات بمليون و200 ألف درهم

23:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي، بسجن خادمتين إفريقيتين وآخر من جنسيتهما؛ عاماً واحداً وتغريمهم بالتضامن مليوناً و200 ألف درهم، وما يعادل 45 ألف دولار، وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم، لإدانتهم بالاشتراك في السرقة من فيلا بمنطقة المرابع العربية بدبي.

حدثت القضية في ديسمبر الماضي، حين تقدم عربي ببلاغ يفيد بتعرضه لسرقة أموال وجواهر وساعات ثمينة في خزنة حديدية داخل مسكنه، وأنه أكتشف غياب الخادمتين بعد عودته من عمله.

وتابع بأنه استفسر من زوجته عن الخادمتين، حيث أكدت أنها لم تلاحظ غيابهما لأنها كانت نائمة، فتوجه مباشرة إلى مكتبه لفحص خزنة بداخلها مبالغ بالعملة المحلية وحلي، قيمتها مليون و200 ألف درهم و45 ألف دولار.

وبحسب ملف القضية تمكن فريق من التحريات من تحديد مكان المتهمتين وقبض عليهما، وخلال التحقيق مع إحداهما أقرت بأنها اشتركت مع زميلتها في سرقة الخزنة، مستغلتين غيابه وانشغال زوجته.

واعترفت الثانية بأنها اتفقت مع المتهم الثالث الذي قبض عليه في وقت لاحق على الاحتفاظ بالمال، محل الجريمة، وإرسال جزء من الأموال لأسرتها في موطنها، وأقر بأنه أرسل 80 ألف درهم لأسرتي الخادمتين وأن الأموال والأغراض التي بحوزته تخص عملية السرقة، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33myzc7j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"