عادي
أكدوا امتنانهم لمحمد بن راشد وحمدان بن محمد لتكريم العلم والعلماء

أئمة مساجد: مكارم إنسانية تنشر قيم التسامح والمحبة والتكافل

02:05 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: سومية سعد

أكد أحمد درويش المهيري، مدير دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أن توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وأوامر سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بزيادة رواتب الأئمة والمؤذنين في المساجد التابعين للدائرة، تؤكد تثمينهما للعلم والعلماء، وهؤلاء ممن شملتهم الزيادة جديرون فيها بكل أمانة. وهي من المكارم والأعمال السامية والإنسانية لسموّهما للمستحقين، لاسيما في الشهر الفضيل، حيث تعكس المكرمة حرصهما على تكريم المستحقين لدورهم بنشر تعاليم الدين، والارتقاء بالقيم والأخلاق، ونشر قيم التسامح والمحبة والتكافل في المجتمع.

وقال: المكرمة ليست غريبة على صاحب السموّ حاكم دبي، رعاه الله، وولي عهده، وهي رفعت من همم العاملين في المساجد من الأئمة والمؤذنين وأثلجت صدورهم في هذا الشهر الفضيل، فقد قضوا سنوات يعملون في خدمة بيوت الله عز وجل، يتابعون مساجدهم وصلواتهم وملازمين أوقاتها، يحفظون كتاب الله، مخلصين لواجباتهم، ويقفون على مسؤولياتهم دون كلل، جزى الله قيادتنا الرشيدة خير الجزاء في الدنيا والآخرة.

وقال خالد أحمد حبيب آل غريب، إمام وخطيب مسجد أحمد الغيث بالبرشا جنوب: أحمد الله أن وهبنا ولاة أمر يرعون بيوت الله عز وجل، ويعظمون شأنها ويكرمون أهلها وأئمتها، وذلك مما أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم، وهذه المكرمة إضافة لمكارم سموّهما المستمرة في أعمال الخير لاسيما لأهل العلم والعلماء، وقد أثلجت صدورنا وأهلنا وشدت من هممنا لخدمة بيوت الله في الأرض وندعو الله أن يحفظ شيوخنا وحكامنا ويطيل في أعمارهم على طاعته اللهم آمين.

وعبر أحمد المرزوقي، إمام وخطيب مسجد حسن عبدالله بالغزوز، بالقوز الأولى عن سعادته بهذه المكرمة، وقال عملاً بقول رسولنا صلّى الله عليه وسلّم: لا يشكر الله من لا يشكر الناس، أقدم الشكر بالنيابة عن جميع الأئمة والمؤذنين في الدائرة إلى صاحب السموّ حاكم دبي، وولي عهده الأمين. كما أشكر أحمد درويش المهيري، على اهتمامه الدائم بالأئمة والمؤذنين. ونسأل الله كما جمعنا في هذا الوطن المبارك أن يجمعنا جميعاً في الفردوس الأعلى.

وقال محمد أمين نوالة، إمام مسجد محمد حسن الشيخ، بالطوار 2: الشكر المستحق لسموّه وهذه المبادرة ليست بغريبة عنهم، فهم أهل الجود والكرم، بل هذا ما كان عليه نبينا صلى الله عليه وسلم في رمضان، فكان أجود الناس، وكان أجود ما يكون في رمضان. والشكر لأحمد درويش المهيري، على جهوده في خدمة بيوت الله وأصحاب الوظائف الدينية، ونسأل الله أن يحفظ للإمارات أمنها وأمانها واستقرارها.

وقال وائل عزعزي، إمام أول بمسجد الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم: نشكر صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، وولي عهده، على هذه المكرمة الطيبة المباركة التي خصوا بها أهل العلم والعاملين في الوظائف الدينية بحبوة وخير وفضل، ونحن جميعاً نشكر لهم هذا الصنيع، وما هو ببعيد عنهم وعن مكارمهم وخيرهم في كل مكان. كما نشكر الدائرة على سعيها في هذا الخير، ونسأل الله أن يديم الفضل والخير على دولة الإمارات، ويبارك فيها قيادة وحكومة وشعباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zfb68cn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"