عادي

الكويت تعتقل برلمانياً سابقاً بتهمة «المساس بالوحدة الوطنية»

23:22 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت وزارة الداخلیة الكويتية، أمس الاثنین، عن إلقاء القبض على أحد المواطنین وتسليمه إلى النیابة العامة تنفیذاً للقرار الصادر من قبلھا بضبطه وإحضاره، فيما كشفت مصادر أن المعتقل نائب برلماني سابق تعرض بالمساس للوحدة الوطنية.

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في بیان صحفي، اتخاذ الإجراءات القانونیة اللازمة «بحق كل من تعرض بالمساس للوحدة الوطنیة من خلال عبارات تسيء لفئات مجتمعنا المختلفة عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي وفقاً لقانون الوحدة الوطنیة».

وأضاف البیان أن الوزارة سوف تتعامل بحزم بھذا الشأن وأنه لا أحد فوق القانون، مشددة على الجمیع «الالتزام بالقول والفعل وكل ما من شأنه المحافظة على الوحدة الوطنیة».

وأشارت في ھذا السیاق إلى بیان لھا الأحد أكدت فيه أنھا لن تقبل بالإساءة بالقول أو الفعل وبإثارة الفتن الطائفیة أو القبلیة أو محاولة تبریر أو تعزیز أي شكل من أشكال الكراھیة أو التمییز أو التحریض على ذلك وأنھا سوف تتعامل بحزم مع كل من یقوم بالإساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغیرھا من الوسائل معززة بذلك مبدأ أن لا أحد فوق القانون.

بدورها، ذكرت صحيفة المجلس الإلكترونية المحلية، عبر حسابها على منصة «إكس» الاثنين، أنه تم إلقاء القبض على البرلماني السابق محمد الجويهل، بتهمة مخالفة الوحدة الوطنية بعد اتهامه بالإساءة لعدد من القبائل في الكويت.

تأتي تلك الإجراءات في وقت تستعد فيه الكويت لأول انتخابات برلمانية تجرى في عهد الأمير الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح يوم 4 إبريل/نيسان المقبل، بعد صدور مرسوم أميري يوم 15 فبراير/شباط الماضي بحل مجلس الأمة، بسبب «ما بدر من المجلس من تجاوز للثوابت الدستورية في إبراز الاحترام الواجب للمقام السامي وتعمد استخدام العبارات الماسة غير المنضبطة».(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysjs3jav

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"