عادي

الولايات المتحدة بطلة كونكاكاف للمرة الثالثة على التوالي

11:27 صباحا
قراءة دقيقتين
الولايات المتحدة بطلة كونكاكاف للمرة الثالثة على التوالي
الولايات المتحدة بطلة كونكاكاف للمرة الثالثة على التوالي
متابعة: ضمياء فالح
أحرز منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم لقب بطولة كونكاكاف للمرة الثالثة على التوالي على حساب المكسيك في نهائي البطولة بهدف صاروخي من تيلر آدمز، لاعب وسط بورنموث الإنجليزي، من على بعد 30 ياردة في الشوط الأول، ثم هدف من جيو ريينا في الشوط الثاني مقابل لا شيء للمكسيك.
وحصد ريينا، الذي أعاده المدرب بيرهالتر إلى البلاد في مونديال قطر ونشبت حرب عائلية بين ريينا نجم المنتخب السابق وآل بيرهالتر، جائزة أفضل لاعب في النهائي بعد عودته للمنتخب في أكتوبر الماضي، وعلق: «نحن معاً منذ فترة واندمج اللاعبون أكثر ونتطلع إلى نفس الأداء والنجاح في كوبا أمريكا».
وخطف آدمز (25 عاماً) الأنظار؛ لأن النهائي كان أول مباراة يكون فيها أساسياً بالتشكيلة منذ أكثر من عام، سواء في فريقه أو المنتخب بسبب الإصابة، وقال وهو يحمل طفله ياكس (شهران): «لدى الناس تساؤلات عن هذا وذاك، لكننا نواصل التطور كمنتخب».
ومددت الولايات المتحدة مبارياتها بلا هزيمة، أمام المكسيك إلى 7 منذ خسارتها في سبتمبر 2019، رغم ضغط مدرجات ملعب أي تي أند تي في مدينة أرلنجتون ولاية تكساس المكتظة بالمشجعين المكسيكيين.
وعلق بيرهالتر على استبدال آدمز بين الشوطين: «تيلر تشاجر معي في غرفة الملابس، لأنه يريد اللعب أكثر، وسألني اللاعبون لماذا لا يلعب أكثر؟ أنا أريده أن يكون في الملعب، لكن علي الحذر فأنا أحتاج إليه بكامل لياقته لأن أمامنا مباريات كثيرة. اتفقت مع بورنموث على إشراكه 60 دقيقة كحد أقصى».
وعلق آدمز على استبداله: «من المؤكد أنه شيء مخيب خصوصاً بعد تسجيلي هدفاً في الشوط الأول، لكنني أتفهم خطة المدرب الذكية على المدى البعيد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7msh47

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"