عادي
كرمه مفتي روسيا ومنحه ميدالية تقديراً لدوره خلال الحادث

بطل في قلب المجزرة.. «إسلام» ينقذ 100 شخص خلال هجوم موسكو

19:36 مساء
قراءة دقيقتين

تحول الفتى إسلام خليلوف إلى بطل قومي في روسيا، بعد نجاحه في إنقاذ أكثر من 100 شخص من الهجوم الإرهابي الذي وقع، الجمعة، بقاعة حفلات «كروكوس» في موسكو.

وكشف إسلام خليلوف «15 عاماً»، أنه يعمل بدوام جزئي في غرفة المعاطف بقاعة الحفلات، ووقت الحادث سمع ضجيج في الطابق الأول، وظن أن مجموعة من الجمهور الصاخب قد وصلوا.

وأضاف أنه شاهد بعدها الناس يفرون في ذعر، وبعدها وجد رجل يسقط أمامه بعد إصابته بطلقات نارية، ليدرك أنه يجب عليه الهروب من المكان ومساعدة الآخرين، بحسب صحيفة «ديلي ميل».

وقال إسلام خليلوف: «أدركت أني سوف أفقد حياتي وحياة العديد من الأشخاص لو لم أتصرف سريعاً، لقد كان الموقف مرعباً للغاية».

 وظهر خليلوف في مقطع فيديو متداول وهو يرشد الهاربين من قاعة الحفلات داخل أحد الممرات صارخاً «الجميع إذهبوا في هذا الاتجاه، الجميع من هنا، إلى المعرض، إلى المعرض».

ونجح المراهق في الخروج مع ما يزيد على 100 شخص من مدخل معرض «كروكوس» المتواجد في مبنى مجاور، وتحدث عن تجربته قائلاً: «حين كنت أجري وسط الناس، وأسير باتجاه الباب لأفتحه، أعتقد أن المسلحين قد يخرجوا من المصعد أو ينزلوا عبر السلم ويلقوا بقنبلة أو يفتحوا النار بكثافة، لكن الحمدلله لم يحدث شيء، نجحت في فتح الباب سريعاً والسماح للجميع بالدخول إلى المعرض».

وكشف خليلوف أنه تلقى تعليمات سابقة بكيفية إرشاد الناس للخروج والمكان الذي يتجهون إليه في حال حدوث أي حادث طارئ.

 وتذكر الحادث قائلاً: «كل هذا حدث أمام عيني. مازلت أشعر بالصدمة. لقد أصيب رجل أمامي ولا أستطيع التوقف عن التفكير في ذلك».

وتلقى إسلام خليلوف تكريماً من مفتي روسيا الشيخ رافيل جينوتين، الذي قلده ميدالية تقديراً لدوره البطولة خلال الحادث، كما ينتظره تكريم آخر من الشرطة الروسية.

 وتسبب حادث قاعة حفلات «كروكوس» الإرهابي بالعاصمة الروسية موسكو، في مقتل عشرات الأشخاص، فيما يرقد آخرين في حالة حرجة بالمستشفيات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycy5cusk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"