عادي

تجربة طعام تعكس الجوهر الحقيقي لصقلية

20:07 مساء
قراءة دقيقتين

تحفل إيطاليا بتجارب الطعام المتنوعة التي تستند على تقاليد تاريخية وجغرافية ضمنت لها الانتشار والشهرة حول العالم.

وتمثل الوجهات التي تمثل الطعام الإيطالي في أرجاء العالم فلسفات وخبرات حياتية عريقة تكتسب تنوعها من كثرة المناطق الإيطالية التي تمثلها.

تتمثّل فلسفة «لونا»، مثلاً، في إعادة ابتكار الأطباق الإيطالية الكلاسيكية بنفحة عصرية مميّزة. تتضمّن القائمة خياراتٍ متنوعةً بدءاً من أطباق الباستا المحضّرة على الطريقة المنزلية مع صفار البيض العضوي وصولاً إلى البيتزا المحضّرة من دون عجينة باستخدام قاعدة خارجة عن المألوف مثل اللوز والباذنجان، ويحمل كلّ طبق في طيّاته قصّةً عن الإبداع والحِرفيّة.

يتجلّى التزام هذا المطعم الإيطالي الذي يأتي إلى دبي، وتحديداً في برج «فيدا ريزيدنس داون تاون»، بعد شهرته الكبيرة في أوروبا الشرقية تجاه الجودة من خلال استخدامه للمكوّنات الفاخرة، بما فيها جبنة بارميجيانو ريجيانو المعتّقة لمدة 24 شهراً، ودقيق كابوتو بأنواع مختلفة، والبيض العضوي وزيت زيتون لورينزو المعصور على البارد.

يعكس كلّ طبق الجوهر الحقيقي لصقلية، وصلابة توسكانا وقوّتها، وأجواء المرح التي تخيّم على إميليا رومانيا. كما تحتفي القائمة بتاريخ إيطاليا العريق في فنّ الطهي، بدءاً من النكهات الساحلية التي يتغنّى بها البحر الأدرياتيكي وصولاً إلى الوصفات التقليدية التي تتباهى بها البندقية.

وُلدت هذه التحفة الفريدة في عالم الطهي من بنات أفكار فريق AVA Team الذي يضم: أنطون بينسكي، وفيتالي إيستومين وأرتيم لوسيف. وحاز بينسكي جائزة «بالم برانش» المرموقة وجائزة أفضل صاحب مطعم للعام في حفل توزيع جوائز مجلّة «جي كيو».

و يسخّر الثلاثة خبرتهم المكتسبة من محفظة مشاريعهم التي تشمل مطاعم حائزة على نجوم «ميشلان» ومصنّفة ضمن قائمة أفضل 50 مشروعاً، لإضفاء نفحة من الإبداع والتفنّن على كلّ طبق. يتمتّع كلّ من أرتيم وفيتالي بخبرة عالمية تمتدّ على بلجيكا، والنرويج، وإنجلترا وسويسرا، فيما يملك بينسكي مطاعم ناجحة في كازاخستان، والدوحة، وسلطنة عُمان وتركيا.

تأسّس مطعم لونا في أوروبا الشرقية في صيف 2022 وسرعان ما اكتسب شهرةً واسعةً ليرسّخ مكانته كأفضل مطعم إيطالي، والآن أصبح بوسع سكّان دبي وزوّارها اختبار تجربة الطهي المتميّزة التي يُعرف بها.

يستقي «لونا» الإلهام من أطوار القمر ويجمع بين معايير الترف والبساطة، بحيث يوفّر للضيوف مساحةً تلائم كل الأذواق والمناسبات.

يتباهى مطعم لونا بديكور استثنائي يحمل بصمة إيفغينيا أوزهيغوفا، بحيث تتلاقى العناصر الطبيعية، مثل الحجر والخشب والرخام، بتناغم ا لتهيّئ أجواءً ملؤها الأناقة والاسترخاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tvdjr5d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"