عادي

«ستيلانتس» تطرد 400 موظف في اتصال واحد

12:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«ستيلانتس» تطرد 400 موظف في اتصال واحد
«ستيلانتس» تطرد 400 موظف في اتصال واحد
سرّحت «ستيلانتس» أكثر من 400 موظف في أقسام الهندسة والبرمجيات والتكنولوجيا في الولايات المتحدة، ضمن حزمة التغييرات الهيكلية التي تجريها شركة صناعة السيارات في إطار تكيفها مع الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية، وذلك حسبما ذكرت مجلة «فورتشن».
ووفقاً للتقرير، تم إخطار الموظفين المشمولين بقرار التسريح، إذ سيتم فصلهم من العمل في مكالمة جماعية عن بعد. حيث قال مهندس ميكانيكي تم استبعاده أثناء المكالمة لشبكة «فوكس نيوز»: «لقد كانت عملية طرد جماعي لكل من كان موجوداً على الخط». وأضاف أن الشركة تستعين بكوادر خارجية للوظائف من الدول منخفضة الكلفة، كالهند والمكسيك والبرازيل، وهي الأكثر كفاءة وربحية لها.
ومن المقرر أن تدخل عمليات الشطب الوظيفي حيز التنفيذ في 31 مارس/ آذار الجاري.
وفي بيانها، قالت «ستيلانتس» لصحيفة «وول ستريت جورنال» إنها عرضت على العمال المسرحين حزمة فصل شاملة ومساعدة انتقالية، مشيرة إلى استمرار مواجهة صناعة السيارات شكوكاً غير مسبوقة وضغوطاً تنافسية متزايدة حول العالم، وأن الشركة ستواصل تطبيق القرارات الهيكلية المناسبة والرامية إلى تحسين الكفاءة وهيكل الكُلف.
تواجه شركة صناعة السيارات الإيطالية، التي يقع مقرها الرئيسي في أوبورن هيلز بولاية ميشيغان، التحدي المتمثل في التحول من محركات الاحتراق التقليدية إلى الدفع الكهربائي وحلول التنقل المستدامة، وتأتي الخطوة الأخيرة استجابة لذلك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26mv99mp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"