عادي

عبدالله بن زايد يزور المتحف الوطني التشيكي في براغ

23:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

براغ - وام

زار سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية المتحف الوطني التشيكي في براغ، وذلك على هامش زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى جمهورية التشيك الصديقة.

الصورة

رافق سموه خلال الزيارة سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، فيما كان في استقباله عند وصوله إلى مقر المتحف الدكتور مايكل لوكاس مدير عام المتحف الوطني التشيكي في براغ.

الصورة

واطلع سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال الزيارة على أقسام وقاعات المتحف ومعروضاته المتنوعة، حيث يعد أقدم وأكبر متحف في جمهورية التشيك، وواحداً من أعرق المتاحف على مستوى العالم.

الصورة

كما استمع سموه إلى شرح من الدكتور مايكل لوكاس حول تاريخ إنشاء المتحف قبل مئات السنين، ودوره في توثيق تاريخ البلاد ومحطاتها المختلفة، إضافة إلى إبراز غنى ثقافتها وما تزخر به من فنون مميزة.

الصورة

وأشاد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بالمتحف الوطني التشيكي في براغ، مؤكداً أنه يعكس ما تزخر به الحركة الفنية والثقافية في التشيك من ثراء وتنوع متميز.

الصورة

وأكد سموه أن الثقافة والفنون مرآة الشعوب، وأنها تعكس تطور الدول وتقدمها في المجالات كافة، كما أنها تؤدي دوراً مهماً في نشر قيم التعايش والتسامح والأخوة الإنسانية التي تشكل ركائز أساسية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمعات.

الصورة

وأشاد سموه بالعلاقات المتنامية التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية التشيك، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الثقافي والفني.

الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhyabx75

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"