عادي

مواجهة الأحد بين أرسنال وسيتي الحاضر الأكبر في معسكر إنجلترا

12:37 مساء
قراءة دقيقتين
ستونز يتفاجأ بمواجهة رايس الأحد
متابعة: ضمياء فالح
منح مدرب منتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت نجم أرسنال ديكلان رايس شارة الكابتن أمام بلجيكا الثلاثاء ودياً على ملعب ويمبلي وهي المباراة الـ 50 للاعب ويست هام السابق.
وعلق رايس خامس أصغر لاعب يخوض 50 مباراة بسن الـ 25 بعد روني وأوين وستيرلنغ وراشفورد:«نظرت للمدرب وصافحته وعانقته وقلت له: شكراً جزيلاً. عجزت عن الكلام لأنّه وثق بي ومنحني الشارة في مباراتي الـ 50».
وكشف رايس عن طبيعة الحوار الذي دار بينه وبين زميله جون ستونز مدافع مانشستر سيتي وقال:«قلت له أمامنا مباراة كبيرة الأحد»، فقال لي:«أمام من ستلعبون ؟» فقلت له:«سنلعب أمامك».
ويلعب أرسنال المتصدر مع مانشستر سيتي في مباراة قمة قد تكون حاسمة لمستقبل الصراع على لقب الدوري الإنجليزي.
وتابع رايس:«نعلم جيداً أنّ المباراة ستكون كبيرة لأنّها ربما تحسم اللقب، علينا أن نذهب لاستاد الاتحاد الصعب جداً، لكن علينا أن نفوز هناك إن أردنا الخروج من ماركة الفاشل.
وتعهد رايس بالحديث مع زميله بن وايت حول العودة عن قرار رفض تمثيل المنتخب وقال: أحب أن يأتي معنا، أعتقد أن بوكايو ساكا ورامسديل سينضمان لي لإقناعه للرجوع ونأمل أن ننجح في تغيير رأيه.
وعن الشارة قال رايس:10 سنوات في ويست هام صقلت شخصيتي ومارك نوبل (زميله السابق) سيحضر المباراة ليشاركني الإنجاز. عندما حملت الشارة في ويست هام تطورت كقائد وما زلت أرى نفسي قائداً، هناك مارتن أوديغارد بالشارة في أرسنال ولا أفكر في أخذها منه لكن إن حصل أي شيء له سأكون سعيداً لو حملت الشارة.
وعن اسوأ مسؤليات الشارة قال رايس: الخطاب قبل المباراة، هاري كين كان دوماً يتحدث معنا و ووكر تحدث معنا السبت وتريبييه تحدث معنا عندما حمل الشارة وألقى خطاباً مضحكاً جعل الجميع يضحك. أعرف أن هناك ضغوطاً علي لكنني سأحرص على أن يكون خطابي قصيراً ولطيفاً.
وفي سياق متصل، حظرت بريطانيا السفر على أكثر من 1600 مشجع كانوا يخططون لحضور مباريات بطولة يورو 2024 في ألمانيا. وأصدرت السلطات أوامر للمشجعين المشاغبين بتسليم جوازاتهم لأقسام الشرطة بدءاً من 4 يونيو / حزيران المقبل إلى حين انتهاء البطولة في 14 يوليو / تموز، وذلك لضمان عدم سفرهم إليها وأي شخص لا يسلم جواز سفره أو يحاول السفر لألمانيا سيدفع غرامة مالية ضخمة أو يودع في السجن إن لم يستطع الدفع وأقصى عقوبة تصل لـ 6 أشهر.
وجاء قرار الشرطة البريطانية بعد ارتفاع مستوى الشغب في مباريات الكرة بالسنوات الأخيرة إذ ألقت القبض على 2264 مشاغباً الموسم الماضي وأصدرت 682 قراراً بحظر دخول الملعب، وهو أعلى رقم منذ 2011.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxzb6m2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"