عادي
دراسة عن الترويج الإلكتروني للأغذية

آمنة الضحاك: يوجد قرار بحظر استخدام الزيوت المهدرجة في الأغذية

22:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
آمنة الضحاك الشامسي

أبوظبي: سلام أبوشهاب

أكدت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، وزيرة التغيّر المناخي والبيئة، أنه سبق وصدر قرار بشأن حظر استخدام الزيوت المهدرجة في الأغذية من قبل اللجنة الوطنية لسلامة الغذاء، وتأمل الوزارة تطبيق القرار من خلال الجهات الرقابية بعد مهلة تعديل الأوضاع، ومن ثم يبدأ التطبيق والمخالفات.

وكشفت خلال الجلسة الثامنة للمجلس الوطني الاتحادي الوطني التي عقدت، مساء الأربعاء، في أبوظبي، عن إجراء الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ دراسة عن الترويج الإلكتروني للأغذية والرقابة عليها.

وقالت الوزيرة إنه تم وضع خطة حول سلامة وإدارة الغذاء بالتعاون مع جهات الاختصاص تركز على 3 محاور، هي: تعزيز استقطاب الكفاءات المواطنة، وتوعية أفراد المجتمع، والمرونة في التشريعات.

وتركز الوزارة على توطين الكفاءات المواطنة في المنشآت الغذائية، واصبح الخريج المواطن في تخصص العلوم البيطرية يعمل في 4 مجالات مختلفة في هذا القطاع، وهناك اكثر من 100 خريج مواطن، كما أن هناك اكثر من 100 طالب في تخصص الطب البيطري في جامعة الإمارات، وقطاع الغذاء، وبلغت نسبة التوطين في التخصصات الفنية والحيوية في هذا القطاع في الوزارة 70% العام الماضي وارتفعت إلى 75%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uhu5jeju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"