عادي

أكاديمية المعلمين الطبيين البريطانية تعتمد ماجستير التعليم الطبي بجامعة الشارقة

20:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة:«الخليج»

أعلنت «أكاديمية المعلمين الطبيين» (AoME) بالمملكة المتحدة، اعتماد برنامج ماجستير القيادة في التعليم الطبي، الذي تطرحه «جامعة الشارقة»، بالتعاون مع «جامعة إيست أنجليا» بإنجلترا.

ويؤكد الاعتماد التزام البرنامج بالتميز التعليمي في المهن الصحية، والاعتراف بتلبية المعايير المهنية الصارمة ل (AoME) للمعلمين الطبيين. ويوفر لخريجي البرنامج زمالة الأكاديمية (MAcadMEd).

وقال الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة إن اعتماد البرنامج من هيئة دولية متميزة، مثل «أكاديمية المعلمين الطبيين»، شهادة على الجودة المتميزة التي يقدمها البرنامج للخريجين، ويضع البرنامج ركيزةً محوريةً في النهوض بالقيادة في تعليم المهن الصحية في الدولة والمنطقة. ويعزز مكانة البرنامج قوةً رائدةً في التعليم الطبي، داخل المنطقة أو دولياً".

ويهدف البرنامج إلى إعداد قادة متخصصين في الرعاية الصحية، وتعليم المهنيين الصحيين في المستقبل، من أعضاء هيئة تدريس ومدربين ومن في حُكمهم، في الكليات ومعاهد المهن الصحية. وبناء مهاراتهم الشخصية والمهنية، والإسهام في تحسين التعليم والتعلم في تعليم المهن الصحية، ب الممارسة المستندة إلى الأدلة والبحوث.

ويتميز البرنامج بجودة المخرجات التعليمية التي تبنى طبقاً للممارسة العملية المرتبطة بالبحوث العلمية التطبيقية، حيث يدرّس الباحثين في هذا البرنامج، نخبة من العلماء والمتخصصين من الجامعتين، ويعزز التجربة التعليمية التي توفر مزيجاً غنياً من النظريات والمناهج التعليمية التي يتعرض لها الدارسون في البرنامج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrmx5wcv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"