عادي
نحو 2000 صائم في «حديقة الحصن»

«سارعوا بالخيرات» تسجل أكبر مَفْطر جماعي في رأس الخيمة

22:47 مساء
قراءة دقيقتين
أكبر مفطر جماعي مفتوح في رأس الخيمة

رأس الخيمة: حصة سيف

سجلت مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية، في رأس الخيمة، أكبر مَفْطر جماعي مفتوح، في إمارة رأس الخيمة، بإفطار نحو 2000 صائم في «حديقة الحصن»، وخمسة مواقع أخرى.

وأطلقت المؤسسة حملتها الرمضانية هذا العام تحت شعار «سارعوا بالخيرات»، لتلبية احتياجات أكبر عدد من الأسر المتعفّفة من ذوي الدخل المحدود وذوي الطلبة المعسرين من مدارس الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية وفئة العمال.

وكشفت سمية السويدي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، رئيسة مجلس أمناء المؤسسة، أن الحملة تأتي امتداداً لسلسلة المبادرات والحملات الخيرية والإنسانية التي تقدمها لترسيخ رؤية دولة الإمارات في ريادة تنمية العمل الإنساني والخيري المستدام، وإسعاد المجتمعات وتحقيق مبدأ التسامح بين مختلف شرائح المجتمع.

وتضمنت الحملة حزمة من المشاريع الخيرية والإنسانية، تمثلت في مبادرة «إفطار صائم» التي تقدم 2000 وجبة إفطار متكاملة يومياً، موزعة على ست مناطق، يتصدرها المَفْطر الجماعي بحديقة الحصن الذي يعد أكبر مفطر في الإمارة.

وتتضمن الحملة مبادرة «المير الرمضاني» التي أسهمت في سدّ احتياجات 4500 أسرة متعففة، إما بتوزيع المير الرمضاني وإما قسائم شراء.

وتقوم مبادرة «الفتاوى الرمضانية» بعرض فتوى يومية طوال الشهر الفضيل على حسابات المؤسسة في مواقع التواصل، تتضمن سؤالاً دينياً وإجابته للتثقيف في أمور الدنيا والدين والتعرف إلى الحكم الشرعي في الأمور التي قد يعتريها اللبس عند البعض.

كما افتتح المعرض السنوي «عاد عيدكم» ليقدم كسوة العيد ل 4000 أسرة متعففة، ضمن سلسلة المعارض التي ينفذها مركز المعارض الخيرية التابع للمؤسسة. كما تنفذ أكاديمية رأس الخيمة للموهوبين التابعة للمؤسسة، برنامجي «بالقرآن نحيا» و«من وحي القرآن» للطلبة مجاناً.

وينفذ «نادي رأس الخيمة لأصحاب الهمم» البطولة الرمضانية الثالثة في الريشة الطائرة الموحدة للسيدات، وبطولة ال Crossfit لرياضة اللياقة البدنية.

ولفتت سمية السويدي، إلى أن المؤسسة مستمرة في دعم الطلبة المعسرين بتسديد رسومهم الدراسية ضمن حملة «خلونا نساعدهم» لجمع التبرعات خلال الشهر الفضيل، لإعانتهم على استكمال مسيرتهم التعليمية، ورسم مستقبلهم الواعد. وتقدمت بوافر الشكر والعرفان إلى جميع المحسنين الأخيار الذين كان لمساهماتهم أكبر الأثر في تحقيق أهداف الحملة وإنجاحها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd7f4t2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"