عادي

عرضان جديدان في «أسبوع أبوظبي للكوميديا»

13:36 مساء
قراءة 3 دقائق
عرضان جديدان في «أسبوع أبوظبي للكوميديا»
عرضان جديدان في «أسبوع أبوظبي للكوميديا»
عرضان جديدان في «أسبوع أبوظبي للكوميديا»
عرضان جديدان في «أسبوع أبوظبي للكوميديا»
تستضيف أبوظبي الدورة الأولى من أسبوع أبوظبي للكوميديا في مايو/ آيار المقبل، والذي يقدم لعشاق العروض الكوميدية تجربة استثنائية مفعمة بالضحك والترفيه. وتشهد دورة هذا العام انضمام النجم الأمريكي الشهير كريس تاكر إلى قائمة الفنانين المشاركين في الفعالية الضخمة، حيث يعتلي خشبة مسرح الاتحاد أرينا في جزيرة ياس25 مايو. ويشارك أندرو شولتز، الممثل ومقدم برامج البودكاست والمؤدي الكوميدي الارتجالي الشهير، ليثري تجارب الحضور بعروضه المميزة التي تجمع بين السخرية والفكاهة القائمة على دقة الملاحظة وسرعة البديهة، 22 من نفس الشهر.
وتُقام الفعالية تحت رعاية «لايف نيشن الشرق الأوسط»، وتعِد بتقديم عروض كوميدية استثنائية تلبي أذواق مختلف عشاق الكوميديا في المنطقة.
يشتهر كريس تاكر بحضوره المفعم بالحيوية ودقته المميزة في إلقاء الدعابات، حيث نجح في نيل استحسان شريحة واسعة من الجمهور منذ أول ظهور له في تسعينيات القرن الماضي ضمن ديف كوميدي جام، سلسلة الكوميديا الشهيرة على قناة إتش بي أو. ومنذ ذلك الحين، تألق تاكر في العديد من الأفلام الناجحة، مثل فرايدي وذا فيفث إيليمنت وموني توكس، إلى جانب مشاركته مع النجم العالمي جاكي شان في سلسلة أفلام راش أور المحبوبة.
وبدأت رحلة تاكر نحو النجومية من أندية الكوميديا المحلية في أتلانتا قبل أن ينتقل إلى لوس أنجلوس لتحقيق حلمه في مجال عروض الكوميديا الارتجالية، وسرعان ما دفعته موهبته وشخصيته الفريدة إلى بلوغ صدارة المشهد الكوميدي ليحقق شهرة واستحسان واسعي النطاق. واشتهر في البداية بتقليده الدقيق للمشاهير، ليقوم فيما بعد بإثراء مسيرته بمزيدٍ من الأدوات الفنية التي مكنته من التطرق إلى مجموعة واسعة من المواضيع العميقة ومناقشتها بأسلوب مبتكر خلال عروضه.
وتلقى تاكر خلال مسيرته إشادة واسعة من النقاد على أدواره التمثيلية وفاز بالعديد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك جوائز بلوك باستر الترفيهية وجوائز إم تي في للأفلام وجوائز اختيار الجمهور وجوائز نقابة ممثلي الشاشة وغيرها الكثير، ويستمر تاكر في استقطاب الجماهير من مختلف أنحاء العالم مستفيداً من إمكاناته الفريدة.
أما أندرو شولتز فهو مقدم برامج بودكاست ومؤدي كوميدي ارتجالي عالمي من مدينة نيويورك يشتهر بأسلوبه الجريء والساخر. واختتم شولتز جولته الأخيرة في أمريكا الشمالية تحت اسم إنفيموس بنجاحٍ منقطع النظير، حيث تم بيع جميع التذاكر لعرضيه المتتاليين الذين أقامهما في قاعة راديو سيتي ميوزك التي تضم 6000 مقعد. ولا تقتصر قاعدة شولتز الجماهيرية على الـ 150 ألف معجب الذين حضروا جولته فحسب، بل يحصد محتواه الكوميدي على منصات اليوتيوب وإنستغرام وتيك توك، ما يزيد عن 12 مليون مشاهدة أسبوعياً.
وحقق شولتز شهرة واسعة بعد رفضه لملاحظات قدمتها إحدى منصات البث الرقمي على عرضه الخاص الأخير، حيث قام بشراء المشروع واستعاد حقوق توزيع عرضه بنفسه ليقوم بعدها ببثه على موقعه الإلكتروني الخاص ثم رفعه عل يوتيوب، محققاً بذلك 16 مليون مشاهدة ليصبح العرض الكوميدي الأكثر مشاهدة على يوتيوب.
كما لعب شولتز دور البطولة في مسلسل شولتز سيفس أمريكا على نتفليكس، الذي قام بتأليفه ليتناول أبرز المواضيع الجدلية في عام 2020 بأسلوب جريء وغير تقليدي على مدار أربعة أجزاء، حيث استوحى من مقاطعه الشهيرة بعنوان تيرن يور فون التي شهدت نجاحاً كبيراً خلال فترة كوفيد-19. وعلى صعيد عالم البودكاست، يحظى برنامجه فلاجرانت الشهير بعدد مشاهدات يبلغ مليوني مشاهدة أسبوعياً. ويشارك شولتز أيضاً في تقديم برنامج بريليانت إديوتز مع شارلمانيا ذا جود، الشخصية الإذاعية والتلفزيونية الشهيرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5hevy4fz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"