عادي
450 قتيلاً و4500 جريح بالضفة منذ 7 أكتوبر

مقتل 3 فلسطينيين خلال عملية عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية

17:07 مساء
قراءة دقيقتين
مقتل ثلاثة فلسطينيين خلال عملية عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية
رام الله - (أ ف ب)
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن ثلاثة فلسطينيين قتلوا فجر الأربعاء، خلال عملية عسكرية في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، فيما أكد الجيش الإسرائيلي قتلهم بمسيرات حربية واعتقال آخرين.
وقالت الوزارة في بيان إن «حصيلة عدوان إسرائيل على جنين فجر الأربعاء ثلاثة قتلى وأربعة إصابات هم أيمن يوسف عزوقة (19 عاماً) نتيجة إصابته بالرصاص في الصدر والبطن، ومحمد السبتي (19 عاماً) وحمزة عرعراوي نتيجة القصف».
وذكرت الوزارة «أن أربعة شبان آخرين أصيبوا بجراح متفاوتة».
وقال شهود عيان في مدينة جنين ومخيمها لوكالة فرانس برس إن الجيش الإسرائيلي دخل مدينة جنين والمخيم بعد منتصف الليل. وتمت مداهمة منازل في المنطقة الشرقية للمدينة، حيث اندلعت مواجهات بين الجيش وفلسطينيين.
وأكد الجيش الإسرائيلي «قضينا على إرهابيين مسلحين من الجو بمسيرات حربية وقام القناصة بالقضاء على إرهابي آخر بنيرانهم».
وأضاف الجيش «دمرت القوات الهندسية مركبة بداخلها عبوات جاهزة للاستعمال، وألقت القبض على شخصين كانا يتواجدان في السيارة قبل تدميرها».
وأكد الجيش أنه منذ بداية الحرب في غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، «تم اعتقال حوالي 3600 مطلوب» في مختلف أنحاء الضفة الغربية بما فيها غور الأردن «منهم حوالي 1600 على علاقة بحركة حماس».
وذكر شهود أن الجيش الإسرائيلي عمد إلى تجريف طرقات داخل مخيم جنين والمدينة.
وكان الهلال الاحمر الفلسطيني أعلن بعد منتصف الليل، إصابة ثلاثة أشخاص برصاص الجيش الاسرائيلي خلال صدامات وقعت في بلدة قباطية المحاذية لجنين.
ويشن الجيش الإسرائيلي بين الفينة والأخرى هجمات مميتة على مدينة جنين ومخيمها، إضافة إلى مخيمي نور شمس وطولكرم القريبين في شمال الضفة الغربية.
ويقول الجيش الإسرائيلي إن هجماته على الضفة الغربية تستهدف «ملاحقة خلايا إرهابية تعد لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية».
ويرتفع بذلك عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي أو المستوطنين منذ بداية الحرب إلى أكثر من 450 قتيلاً وعدد الجرحى إلى أكثر من 4500 فلسطيني، حسب آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf2bem6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"