عادي

6 أهداف ونجم قادم في مباراة إسبانيا والبرازيل المثيرة

12:20 مساء
قراءة دقيقتين
6 أهداف ونجم قادم في مباراة إسبانيا والبرازيل المثيرة
6 أهداف ونجم قادم في مباراة إسبانيا والبرازيل المثيرة
عاد المنتخب البرازيلي من بعيد وقلب تأخره بهدفين أمام إسبانيا إلى تعادل قاتل 3-3 في مباراة دولية ودية في كرة القدم على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد، بعد ثلاثة أيام من فوزه على إنجلترا بهدف في ملعب ويمبلي الشهير.
وسجل لاعب وسط مانشستر سيتي رودري الهدفين الاول والثالث من ركلتي جزاء في الدقيقتين 12 و87، فيما سجل مهاجم لايبزيغ الألماني داني أولمو الثاني (36)، مانحاً «لا روخا» التقدم بهدفين.
ورد «راقصو السامبا» بهدفي مهاجم النادي الملكي رودريغو اثر خطأ من حارس مرمى أتلتيك بلباو أوناي سيمون (40) والبديل إندريك (50) الذي كان منح بلاده الفوز على إنجلترا بعد دخوله أيضاً إلى أرض ملعب النادي الملكي الذي سيدافع عن ألوانه اعتبارا من الموسم المقبل، قبل ان يعود صانع العاب وست هام يونايتد لوكاس باكيتا ويسجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.
وخطف إندريك الأضواء مجدداً ،ولاسيما أنه أكد انه صفقة هائلة لريال مدريد ستعطيه الكثير في المستقبل،ولاسيما انه سجل هدفين دوليين بعمر 17 عاماً.
ولم يظهر فينيسيوس الذي حمل شارة القيادة لأبطال العالم خمس بصورة متألقة، في حين تألق المغربي الأصل لامين جمال (16 عاماً) لاعب برشلونة مع إسبانيا.
وبعد الخسارة أمام كولومبيا 1-0 ودياً الجمعة، اختار مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي تشكيلة قوية لمواجهة البرازيل، حيث تألق منتخب «لاروخا» في الشوط الأول ولم يسمح لأبطال العالم خمس مرات بفرض أسلوب لعبهم في مباراتهم الثانية باشراف المدرب الجديد دوريفال جونيور.
وارهق الجناحان لامين جمال ونيكو وليامس الدفاع البرازيلي، فحصل الأول على ركلة جزاء بعد التحام مع جواو غوميش والتي نفذها رودري مسجلاً الهدف الأول (12).
وصنع جمال الهدف الثاني إلى أولمو فتلاعب بمدافع باريس سان جيرمان الفرنسي لوكاس بيرالدو وتجاوز الحارس بينتو وسدد في المرمى (36).
وعادت البرازيل إلى أجواء اللقاء قبل نهاية الشوط الأول عندما مرر الحارس سيمون الكرة بطريقة غريبة إلى رودريغو الذي يعرف جيداً الملعب كونه يدافع عن ألوان ريال، فسددها فوق رأسه وهز الشباك (40).
وزج دوريفال مع بداية الشوط الثاني بالمراهق إندريك ابن الـ17 عاماً في أول ظهور له في عقر دار ناديه المستقبلي ريال مدريد، ولم ينتظر طويلاً لتسجيل هدفه الأول في العاصمة الإسبانية بتسديدة قوية انحرفت قليلاً عن مسارها بعد ركلة ركنية (50).
واعتقدت إسبانيا أنها حسمت نتيجة المباراة عندما نفذ رودري ركلة الجزاء الثانية له بعد خطأ من بيرالدو على مدافع النادي الملكي داني كارفاخال، إلا أن البرازيل رفضت الاستسلام وحصلت بدورها على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع بعد خطأ من كارفاخال نفسه على البديل غالينو نفذها باكيتا بنجاح مدركا التعادل (90+6).
وقال أولمو «المباراة ضد البرازيل ليست ودية على الإطلاق، خصوصا أن المنتخبين يريدان الفوز، لقد قدمنا كل شيء على أرض الملعب مع الكرة ومن دونها».
وأضاف «في النهاية، لم يحدث ذلك (الفوز)، لكن علينا أن نشعر بالفخر بما فعلناه».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bmpzr5c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"