عادي

«فوريفر يانج»يسعى لتأكيد تفوق اليابان في داربي الإمارات

15:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«فوريفر يانج»يسعى لتأكيد تفوق اليابان في داربي الإمارات
«فوريفر يانج»يسعى لتأكيد تفوق اليابان في داربي الإمارات
ظلت الألقاب محصورة في كأس دبي العالمي للخيول بين المدربين سعيد بن سرور ومايك دي كوك منذ انطلاقة شوط داربي الإمارات فئة2 (1 مليون دولار - 1900 متر رملي) في عام 2000 وحتى انتقال السباقات من ند الشبا إلى مضمار ميدان، لكن السنوات القليلة الماضية شهدت تفوقاً واضحاً للخيول اليابانية مع فوز «كراون برايد» في 2022 ثم «ديرما سوتوجاكي» في 2023، لتعود خيول اليابان لاستهداف اللقب، بقائمة يتقدمها «فوريفر يانج».. البالغ تصنيفه (113) بعد أن حافظ على سجله خالياً من الخسارة بإجمالي 4 انتصارات من أصل 4 مشاركات بإشراف يوشيتو ياهاجي.
ويدفع الأرجنتيني جوليو أولاسكواجا بثلاثي في الداربي مع «أوتو بان» صاحب الوصافة في مشاركتين محليتين منذ قدومه، و«أواسيس بوي» صاحب المركز الخامس في 2000 جينيز الإمارات فئة3، وأخيراً «روك واك» القادم من أوروجواي.
أما «ميندلسون باي» بإشراف بوبات سيمار فيسعى للسير على نفس خطى والده «ميندلسون» الذي حطم عام 2018 الزمن القياسي لداربي الإمارات على مسافة 1900 متر، وقدم المهر مستويات رائعة في الموسم الحالي، حيث افتتحه بفوز قوي وخسر مرة واحدة فقط قبل عودته القوية في 2000 جينيز الإمارات فئة 3 عندما تغلب على رفيقه في الإسطبل «كيلر كوليكت» بفارق أكثر من 3 أطوال، ويكمل «جنز آند جلوري» صاحب الفوز الكبير بفارق 12 طولاً في أمسية مضمار ميدان الأخيرة ثلاثي المدرب سيمار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5afwk9aw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"