عادي

بابا الفاتيكان يدعو إلى «عدم الرضوخ لمنطق السلاح»

15:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بابا الفاتيكان يدعو إلى «عدم الرضوخ لمنطق السلاح»
الفاتيكان - (أ ف ب)
دعا البابا فرانسيس في رسالة وجهها بمناسبة عيد الفصح في الفاتيكان الأحد، إلى وقف النزاعات في العالم، من أوكرانيا إلى غزة، و«عدم الرضوخ لمنطق السلاح».
خلال توجيه البركة إلى «المدينة والعالم»، قال بابا الفاتيكان: «دعونا لا نسمح للأعمال العدائية الجارية بأن تلحق ضرراً بالغاً في السكان المدنيين المنهكين الآن، وخاصة الأطفال».
وأضاف البابا الأرجنتيني أنّ «الحرب هي دائماً سخافة وهزيمة! دعونا لا نسمح لرياح الحرب أن تهب بشدة متزايدة على أوروبا والبحر الأبيض المتوسط. دعونا لا نرضخ لمنطق السلاح وإعادة التسلح».
واستعرض البابا أكثر من اثنتي عشرة دولة تشهد نزاعات، من الشرق الأوسط إلى إفريقيا (السودان وموزمبيق وجمهورية الكونغو الديموقراطية) مروراً بهايتي وبورما و«الحوار» بين أرمينيا وأذربيجان.
فيما من المقرر أن تبدأ جولة جديدة من المفاوضات للتوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحركة حماس، دعا البابا من جديد إلى إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة.
ودعا القادة السياسيين إلى «ألا يدخروا جهداً لمكافحة آفة الاتجار بالبشر، والعمل بلا كلل لتفكيك شبكات الاستغلال وإعادة الحرية لأولئك الذين وقعوا ضحية لها».
كما دعا البابا البالغ 87 عاماً أيضاً إلى «تبادل شامل لجميع السجناء بين روسيا وأوكرانيا»، وسط ترحيب 60 ألف شخص تجمعوا في ساحة القديس بطرس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59zrc3kr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"