عادي

رونالدو يسجل «هاتريك» عام 2024..وسلسلة الهلال تتجاوز فخ الشباب

12:36 مساء
قراءة دقيقتين
رونالدو يسجل «هاتريك» عام 2024..وسلسلة الهلال تتجاوز فخ الشباب
رونالدو يسجل «هاتريك» عام 2024..وسلسلة الهلال تتجاوز فخ الشباب
الرياض: عيسى الحكمي
احتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ«الهاتريك» الأول في 2024 عندما سجل 3 أهداف من أصل خمسة أهداف خرج بها فريقه النصر السعودي منتصراً على ضيفه الطائي 5-1 في ختام الجولة الخامسة والعشرين.
ورفع النصر رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثاني، وبقي الطائي على رصيد 22 نقطة في المركز السادس عشر وتلقى خسارته الخامسة عشرة في الدوري واستمر مهدداً بالهبوط إلى جانب أبها والحزم.
ترك الفريقان الشوط الأول بتقدم النصر 2-1 عن طريق البرتغالي أوتافيو وعبد الرحمن غريب في الدقيقتين «20 و45+7» وجاء هدف الضيوف عن طريق الهولندي فيرجل في الدقيقة 22 قبل أن يخرج بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 36 نتيجة اصطدام قوي بينه وبين حارس النصر الكولومبي أوسبينا.
انتفض رونالدو ومعه النصر في الشوط الثاني ليسجل «صاروخ ماديرا» ثلاثيته الشخصية في الدقائق 64 و67 و87 وبالتالي يرفع رصيده في صدارة الهدافين إلى 26 هدفاً بفارق 4 أهداف عن مطارده الصربي ميتروفيتش مهاجم الهلال.
بدوره رفع الهلال سلسلة انتصاراته في كل المسابقات إلى 30 انتصاراً على التوالي بعد فوزه الصعب على مضيفه الشباب 4-3، ورفع الزعيم رصيده إلى 71 نقطة محافظاً على فارق الـ12 نقطة مع مطارده وغريمه النصر، وتجمد رصيد الشباب عند 28 نقطة وبقي في المركز الحادي عشر.
تقدم الشباب مبكراً عن طريق مصعب الجوير المعار من الهلال في الدقيقة الثالثة، لكن الصربي ميتروفيتش قلب النتيجة بهدفين في الدقيقتين 20 و27 والأول من ضربة جزاء، لكن المهاجم الصربي لم يستطع إكمال اللقاء حيث تعرض لإصابة عضلية ليترك مكانه لصالح الشهري، وأنهى الزعيم الشوط الأول 3-1 بعدما أضاف الصربي الآخر سافيتش الهدف الثالث في الدقيقة 42.
في الشوط الثاني عزز سالم الدوسري النتيجة بهدف رابع، لكن تحولاً مثيراً من الشباب كاد يوقف سلسلة الهلال عندما ضيق الفارق بتسجيله هدفين في الدقيقتين 64 و78 بواسطة حسين القحطاني ورومان سايس.
واستعاد الفتح نغمة الانتصارات عندما حول تأخره أمام الوحدة 1-2 إلى 3-2 ليرفع «النموذجي» رصيده إلى 34 نقطة متقدماً للمركز الثامن، وبقي الوحدة برصيد 27 نقطة في المركز الثالث عشر، وتعادل الرياض وأبها 1-1 في آخر المباريات لتبقى المراكز دون تغيير في المركزين الخامس عشر والسابع عشر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kwarxe38

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"