عادي
نظمت مجلساً رمضانياً دولياً

«غرفة عجمان» تطور شبكة علاقاتها العالمية

17:03 مساء
قراءة دقيقتين
غرفة عجمان تنظم مجلس رمض اني دولي لتطوير شبكة علا قاتها العالمية
عجمان: «الخليج»
دعماً لتطوير شبكة علاقات اقتصادية عالمية متجددة تدعم فرص التوسع وتطوير الأعمال والترويج لإمارة عجمان كوجهة مثالية للاستثمار والأعمال، نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان المجلس الرمضاني الدولي بمشاركة وحضور السفراء والقناصل ورؤساء وممثلي الملاحق والمجالس التجارية من دول العالم.
حضر المجلس الرمضاني ماهر طارش العليلي، عضو مجلس الإدارة، ومحمد علي الجناحي، مدير عام غرفة عجمان بالإنابة، وعلي راشد الكيتوب، المدير التنفيذي لقطاع الدراسات، وتنمية الاستثمارات في غرفة عجمان، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية ورجال الأعمال في إمارة عجمان، وذلك في فندق فيرمونت عجمان.
وأكد علي الكيتوب، أن «غرفة عجمان» حريصة على تنظيم المجلس الرمضاني الدولي، بهدف توطيد علاقاتها، وبناء قاعدة شراكات مستدامة مع دول العالم، إلى جانب الترويج للفرص الاستثمارية في الإمارة، والعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية إليها، وبحث فرص تنويع الأسواق الخارجية لمنتجات الإمارة، وزيادة حجم التجارة البينية بين عجمان ودول العالم والمقومات النوعية التي تتميز بها الإمارة.
وأشار أن المجلس الرمضاني الدولي له دور خاص في الترويج للفرص الاستثمارية التي تحظى بها عجمان، وتسليط الضوء على مستوى التطورات الكبيرة والمتلاحقة والانتعاش الاقتصادي المميز الذي تشهده الإمارة في كافة القطاعات «الصناعية والتجارية والسياحية والتعليمية والصحية والخدمية والعقارية وغيرها من القطاعات» تحت قيادة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي.
وأفاد علي الكيتوب، بأن تنظيم المجلس الرمضاني يأتي ضمن خطة الغرفة لتوسيع دائرة شراكاتها الدولية وتنظيم الملتقيات الدولية الفعالة عبر استقطاب ممثلي الدول والوفود الاقتصادية والتجارية من داخل الدولة وخارجها، وتوفير مظلة مستدامة تربط أعضاء غرفة عجمان مع أصحاب الأعمال من خارج الدولة.
كما أعربت فاطمة يعقوب العوضي، رئيس قسم جذب الاستثمارات بالإنابة في غرفة عجمان، عن أن المجلس الرمضاني الدولي يعد فرصة لاستكشاف أبرز المعارض والفعاليات الاقتصادية الدولية، وبحث سبل المشاركة فيها بين الحضور، وذلك لتضمينها في خطط قسم الترويج المستقبلية.
وخلال المجلس تبادل الحضور الأحاديث الودية في أمسية السحور الرمضاني، وتم تباحث فرص التعاون المشترك.
هذا وأكد الحضور من السفراء والقناصل ومسؤولي الجهات الحكومية أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات في مناسبات عدة، مشيدين بأهمية المجلس وتوفيره منصة مهمة لتعزيز العلاقات وبناء الشراكات ودعم التعاون الدولي بين كافة الأطراف، كما أشادوا بتنوع فرص الاستثمار، التي تحظى بها إمارة عجمان والنمو الاقتصادي اللافت الأمر الذي يزيد من فرص الشراكة والتعاون.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cnbbe53

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"