عادي
ناقشا أهمية التوصل لوقف مستدام لإطلاق النار في غزة

عبدالله بن زايد ونظيره المجري يبحثان في بودابست مسارات التعاون

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين

بودابست - وام

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بيتر زيجارتو وزير خارجية جمهورية المجر، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى بودابست.

ورحب بيتر زيجارتو بزيارة سموه، وبحثا مسارات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية المجر وسبل تنميته في المجالات كافة، بما يدعم مصالح البلدين المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما.

كما استعرضا الملفات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وناقشا الفرص المتاحة لدفع آفاق التعاون في عدة قطاعات ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والخدمات اللوجستية وغيرها من المجالات الداعمة لخطط البلدين التنموية.

الصورة

وتطرقا إلى اتفاقية التعاون الاقتصادي التي تم توقيعها بين البلدين في شهر مارس/آذار الماضي، وأهمية البناء عليها لتحفيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتعزيز الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية المجر عميقة ومتطورة، وهناك حرص من البلدين الصديقين على ترسيخ نموذج تعاون مشترك مثمر ومستدام يدعم أهدافهما لتحقيق التنمية الشاملة لشعبيهما.

الصورة

وأشار سموه إلى أن جمهورية المجر الصديقة شريك مهم لدولة الإمارات، معرباً عن تمنياته للمجر وشعبها بالتقدم والازدهار.

وفي السياق ذاته، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وبيتر زيجارتو، التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وتطرقا إلى أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين.

كما أكد سموه أهمية تعزيز قنوات إيصال المساعدات الإنسانية على نحو آمن ومكثف ومستدام ومن دون عوائق، وتعزيز الاستجابة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وأقام بيتر زيجارتو وزير خارجية جمهورية المجر مأدبة إفطار تكريماً لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق.

حضر اللقاء.. سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، وسعود حمد الشامسي سفير الدولة لدى جمهورية المجر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yms32m9e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"