عادي

كندا تمنع تصدير 598 سيارة مسروقة

18:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نائب المفوض مارتي كيرنز من شرطة مقاطعة أونتاريو، على اليسار، ونائب الرئيس بينوا دوب من سفيرت دو تشو أوشبيك يتحدثون بالقرب من سيارتين مسروقتين تم استردادهما في مونتريال
إعداد: مصطفى الزعبي
أعلنت السلطات الكندية أنها منعت تصدير 598 مركبة مسروقة إلى الخارج بعد تفتيش 390 حاوية شحن في ميناء مونتريال.
وقالت شرطة مقاطعة أونتاريو ووكالة خدمات الحدود الكندية إن حوالي 75% من المركبات الـ 598 المضبوطة، والتي تقدر قيمتها بنحو 34.5 مليون دولار كندي (25.5 مليون دولار أمريكي)، سُرقت في مقاطعة أونتاريو المجاورة.
وأدى ارتفاع معدلات سرقة السيارات في تورونتو، أكبر مدن كندا، إلى إصابة العديد من السكان بالإحباط نتيجة عدم القدرة على إعادتها.
وقال مارتي كيرنز نائب مفوض شرطة مقاطعة أونتاريو، للصحفيين في مونتريال:«إن التحقيقات التي أجرتها الشرطة في أونتاريو قادتهم إلى أن نسبة كبيرة من المركبات المسروقة في تلك المقاطعة كانت مخصصة للتصدير غير القانوني عبر ميناء مونتريال، وأضاف إنه نتيجة لذلك، أطلقت الشرطة والوكالات الفيدرالية في كيبيك وأونتاريو مشروع فاكتور».
وأضاف أن اللصوص يستهدفون السيارات الجديدة نسبياً، بما في ذلك الشاحنات الصغيرة الفاخرة وسيارات الدفع الرباعي، والتي يتم تصديرها بعد ذلك إلى أسواق في آسيا وأوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yjwnyzk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"