عادي

كاميرا ذكية للعين

20:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: مصطفى الزعبي

طور فريق من المهندسين بمعهد العلوم الضوئية التابع لمعهد برشلونة للعلوم والتكنولوجيا كاميرا ذكية شبه شفافة للعين توضع عليها دون إعاقة الرؤية، يمكن استخدامها في الألعاب والرعاية الصحية والسيارات، من خلال تمكين التفاعل والتحكم بدون استخدام اليدين.

وتستخدم في العديد من التطبيقات التقنية والطبية، ويمكن للمستخدمين التفاعل مع أجهزتهم بشكل أكثر سهولة وبدون عناء، لا سيما الأفراد ذوو الإعاقة.

وتطبيقات تكنولوجيا الكاميرا شبه الشفافة واسعة ومتنوعة، ومن تعزيز تجارب الواقع الافتراضي إلى تحسين واجهات المستخدم في الأجهزة الذكية، تتمتع هذه التكنولوجيا بالقدرة على إحداث تحول في مختلف الصناعات، وتتضمن: الواقع الافتراضي وسماعات الواقع المعزز، وشاشات السيارات وأنظمة الملاحة، والأجهزة الطبية للتقنيات المساعدة، ووحدات التحكم بالألعاب وأجهزة التحكم.

ويمثل إدخال الكاميرات شبه الشفافة لتتبع العين تقدماً كبيراً في التكنولوجيا التي لديها القدرة على إحداث ثورة من خلال كيفية تفاعلنا مع الأجهزة، وتمكين التتبع الدقيق للعين دون إعاقة رؤية المستخدم، وتفتح هذه التقنية إمكانيات جديدة لتعزيز تجارب المستخدم وتحسين إمكانية الوصول عبر مختلف الصناعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6j9edzt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"