عادي

«مالية عجمان» تحتفي بشهر الخير بعدد من المبادرات المجتمعية

12:39 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

 

عجمان - الخليج

حرصاً على التزامها بالمسؤولية المجتمعية، وترسيخاً لثقافة العمل التطوعي بين موظفيها، نفّذت «دائرة المالية في عجمان» مجموعة من المبادرات المجتمعية بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات الخيرية والإنسانية بالدولة والتي تهدف إلى تعزيز قيم العطاء وروح التضامن وتعزيز جودة الحياة وسعادة جميع الفئات في المجتمع خلال الشهر الفضيل.

وقال مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية: «نؤمن في دائرة المالية بعجمان بأهمية دور الشراكة بين مؤسسات العمل الخيري والقطاع الحكومي في دعم استدامة العمل الإنساني وتعزيز التكافل الاجتماعي، لذا نلتزم دوماً بإطلاق العديد من المبادرات الرامية إلى خدمة المجتمع وإسعاده بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات الخيرية والإنسانية بالدولة، مما له الأثر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة».

وأضاف، «نعتز بجهود جميع العاملين لدينا بمختلف مستوياتهم الوظيفية، في الإعداد والمشاركة في المبادرات المجتمعية وتنفيذها على مدار أيام الشهر الفضيل، وذلك حرصاً على إدخال الفرحة إلى قلوب مستحقيها، فقد عكسوا عبر ذلك قيم الخير والمشاركة الإيجابية المترسخة في نهج عملنا وروح العطاء المتأصلة في مجتمع الإمارات».

من جهتها، قالت مريم الظهوري، رئيس فريق الاستدامة: «العمل التطوّعي قيمة مجتمعية نبيلة تحرص الدائرة على ترسيخها لدى الموظفين نظراً لدورها الحيوي في خدمة المجتمع ودعم مسيرة التنمية المستدامة في الدولة. ونحن سعداء بتأدية دورنا المجتمعي عبر هذه المشاركات التي تتيح لنا تقديم نموذج إيجابي في رد الجميل لدولتنا والمساهمة في تعزيز التلاحم والتضامن بين أبنائه».

وتفصيلاً، قام موظفو الدائرة بتوزيع 4540 وجبة إفطار على الصائمين من العمال وذوي الدخل المحدود في الإمارة وذلك بمشاركة أفراد المجتمع، وتأتي هذه المبادرات التي استهدفت شرائح مختلفة من المجتمع تأكيداً على الدور الفاعل الذي تلتزم الدائرة بتأديته في التشجيع على فعل الخير والتعاون في دعم الأفراد والأُسر، والمساهمة في نشر البهجة والأمان في أرجاء إمارة عجمان، وذلك بمتابعة ومشاركة من سعادة مروان آل علي، المدير العام للدائرة.

كما واصلت الدائرة شراكتها مع مؤسسة زايد للأعمال الخيرية وجمعية سفراء مجلس الإمارات في تنفيذ مبادرة توزيع وجبات الإفطار على الأسر المتعفّفة، ونجح فريق الدائرة من خلالها بتقديم 500 وجبة لمستحقيها في شتّى أنحاء إمارة عجمان.

ومن خلال مبادرتها السنوية «لقمة خير» التي تنظمها بالتعاون مع جمعية الإحسان الخيرية، وزّعت الدائرة 1200 وجبة على العمال الصائمين قبيل وقت الإفطار، تعبيراً عن الشكر والتقدير لجهودهم في خدمة المجتمع.

علاوةً على ذلك، شارك مدير الدائرة إلى جانب المتطوعين من موظفيها في حملة «رمضان أمان 10» التي أطلقتها جمعية الإحسان الخيرية من خلال تعبئة 2840 صندوق كسر صيام ليتم توزيعها على سائقي المركبات ومرافقيهم عند التقاطعات المرورية في الإمارة قبيل آذان المغرب للحد من الحوادث المرورية، الناتجة عن السرعة الزائدة للحاق بموائد الإفطار.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2v6dhm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"