عادي

الدولار يسجل خسارة أسبوعية بعد تقرير الوظائف

14:01 مساء
قراءة دقيقتين
الدولار يتجه لتسجيل خسارة أسبوعية بعد تقرير الوظائف

ارتفع الدولار، الجمعة، لكنه تكبد خسارة أسبوعية بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع عدد الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة بوتيرة أكبر من المتوقع في مارس/ آذار، ما قد يرجئ تخفيض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة هذا العام.

قالت وزارة العمل الأمريكية، إن الوظائف غير الزراعية زادت بواقع 303 آلاف وظيفة الشهر الماضي. وكانت توقعات اقتصاديين أشارت إلى زيادة 200 ألف وظيفة في مارس/ آذار، وراوحت التقديرات بين 150 و250 ألف وظيفة.

وارتفع مؤشر الدولار إلى 104.690. وشهد الدولار أسبوعاً مضطرباً، إذ انخفض من أعلى مستوى له في خمسة أشهر إلى أدنى مستوى في أسبوعين بعد تباطؤ غير متوقع في نمو قطاع الخدمات في الولايات المتحدة، ما عزز توقعات خفض أسعار الفائدة.

وانتعشت العملة الأمريكية بعد تصريحات نيل كاشكاري رئيس البنك الاحتياطي الاتحادي في منيابوليس الخميس، التي أشار فيها إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة قد لا تحدث هذا العام إذا ظل التضخم مرتفعاً.

وتراجع الين 0.14% أمام الدولار إلى 151.540. وتواصل السلطات اليابانية التصدي للتراجع الكبير في قيمة الين.

وأكد وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي عزم الحكومة اتخاذ الإجراء المناسب في ما يتعلق بالانخفاض الحاد في قيمة الين. ونقلت صحيفة أساهي اليابانية عن محافظ بنك اليابان كازو أويدا قوله إن البنك المركزي يمكن أن «يرد من خلال السياسة النقدية» إذا أثر ضعف الين في اقتصاد البلاد بطرق يصعب تجاهلها.

وأضاف أويدا أن التضخم من المرجح أن يتسارع من «الصيف إلى الخريف»، إذ تؤدي الزيادات الكبيرة في الأجور إلى ارتفاع الأسعار، في أقوى تلميح منه حتى الآن إلى إمكانية رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في الأشهر المقبلة.

واستقر اليورو في أحدث تعاملات عند 1.0837 دولار، في حين انخفض الجنيه الإسترليني 0.04% إلى 1.264 دولار. وانخفض الدولار الأسترالي في أحدث تعاملات 0.08% إلى 0.658 دولار. وبالنسبة للعملات المشفرة، تراجعت بتكوين 0.53% إلى 67589 دولاراً. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29kckx46

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"