عادي
رويا المحلي الإسلامي مقره عجمان

«المركزي»: بنك جديد في الإمارات يرفع الإجمالي إلى 23

20:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مصرف الإمارات المركزي

دبي: خالد موسى

أظهرت بيانات مصرف الإمارات المركزي الصادرة حديثاً، إضافة بنك جديد إلى البنوك المحلية العاملة في الدولة، ليرتفع عددها إلى 23 بنكاً بنهاية يناير / كانون الثاني 2024، وهو مصرف رويا المحلي الإسلامي، حيث يقع مقره الرئيسي في عجمان.

وبنهاية الربع الرابع 2023، انخفض عدد فروع هذه البنوك المحلية إلى 489 فرعاً. وانخفض عدد وحدات الخدمة المصرفية الإلكترونية التابعة لهذه البنوك إلى 46 وحدة في نهاية الربع الرابع من سنة 2023، كما ظل عدد مكاتب الصرف ثابتاً عند21 مكتباً.

وفي 29 فبراير/ شباط الماضي، أعلن مصرف «رويا المحلي الإسلامي» خططه الرامية إلى إطلاق خدماته في أسواق دولة الإمارات، معلناً بذلك حقبة جديدة من الخدمات المصرفية الإسلامية الرقمية، الحديثة والمتطوّرة.

ويهدف رويا، الذي تم ترخيصه من قبل مصرف الإمارات المركزي، بحسب البيانات على موقعه الإلكتروني، إلى إضفاء لمسة عصرية على مفهوم التمويل الإسلامي، من خلال الدمج بين التكنولوجيا المتطورة من جهة، وقيم ومبادئ الخدمات المصرفية الإسلامية من جهة أخرى.

كما يسعى إلى تقديم تجربة مصرفية رقمية ترتكز على القيم الأساسية المتمثلة في العدالة، والشفافية، والمسؤولية المجتمعية. ويولي البنك أولوية كبيرة لتقديم الدعم للعائلات ورواد الأعمال والشركات الصغيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yan2punb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"