عادي
بتوجيهات حمدان بن زايد

فيديو | سفينة مساعدات إماراتية ثالثة تصل إلى العريش بـ 4630 طناً

17:21 مساء
قراءة دقيقتين
1
سفينة المساعدات الإماراتية

وصلت إلى ميناء العريش، بجمهورية مصر العربية، سفينة المساعدات الإماراتية الثالثة ضمن عملية «الفارس الشهم3»، تحمل على متنها 4 آلاف و630 طناً من المواد الإغاثية المتنوعة، لتوفير المزيد من المساعدات الإنسانية للمتأثرين من الأحداث في غزة.

وتضمنت محتويات السفينة المواد الغذائية، والطبية والمكملات الغذائية للأطفال، والملابس الشتوية المتنوعة، ومواد الإيواء والاحتياجات الضرورية الأخرى.

وجاء تسيير السفينة، بناء على توجيهات سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي»، لدعم أهالي غزة، وتوفير الاحتياجات الضرورية في مختلف المجالات للمتأثرين من الأحداث.

وكان في استقبالها بميناء العريش، راشد مبارك المنصوري، الأمين العام المكلف للهيئة، الذي أكد أن تسيير هذه الشحنة بحراً، يأتي تعزيزاً لمبادرات الدولة الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، ضمن عملية «الفارس الشهم 3» المستمرة، لدعم غزة وتوفير الاحتياجات الضرورية في مختلف المجالات، للمتأثرين من الأحداث هناك.

وقال «أعدّت خطة محكمة، بالتنسيق مع وفود الهلال الأحمر الإماراتي، الموجودة حالياً داخل القطاع، لتوزيع حمولة السفينة من المساعدات على المستهدفين، في المناطق الأكثر تأثراً بأحداث غزة. والهيئة تبذل ما في وسعها لمواكبة حجم التحديات الإنسانية التي تواجه الساحة الفلسطينية، خاصة في الإمدادات الغذائية والاحتياجات الضرورية الأخرى».

وكانت السفينة قد أبحرت من ميناء الفجيرة في 23 مارس، وتحمل 4218.3 طنّ من المواد الغذائية، و370.2 طنّ من المواد الإيوائية، و41.6 طنّ من المساعدات الطبية، و 6 صهاريج للمياه وصهريجين للمجاري، وخزان ديزل.

وأسهم في تأمين حمولة السفينة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

ويأتي وصول السفينة الثالثة، استمراراً للجهود المستدامة لدولة الإمارات، على مختلف المستويات، لإغاثة المدنيين في قطاع غزة.

على صعيد متصل، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، تنفيذ عملية «طيور الخير» الإسقاط الجوي ال 27 للمساعدات الإنسانية والإغاثية، على شمال قطاع غزة.

وشملت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي «C17» تابعتين للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، و طائرتي «C295» تتبعان للقوات الجوية لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 4 طائرات، حملت 82 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية «طيور الخير» إلى 1565 طناً، من المساعدات الغذائية والإغاثية.

كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة وضمن عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية، عن تنفيذ القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وسلاح الجو الملكي الأردني، عملية الإسقاط المشتركة ال 11 للمساعدات الغذائية على شمال قطاع غزة، حيث بلغت كمية المواد الاغاثية التي تم إسقاطها بواسطة الإمارات 62 طناً من المساعدات.

ويستمر تنفيذ هذه العملية تجسيداً للتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق، وبشكل خاص في المناطق التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jxcjjerh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"