عادي

35.7 مليون درهم مساعدات علاجية من «خيرية الشارقة» في 2023

01:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

كشفت جمعية الشارقة الخيرية، عن حصيلة المستفيدين من مساعداتها العلاجية على مدار العام الماضي 2023، حيث بلغت أعداد المرضى الذين قدمت لهم الجمعية مساعداتها العلاجية 1377 حالة مرضية بكلفة إجمالية قيمتها 35.7 مليون درهم، وذلك وفق التقرير الذي أصدرته الجمعية بالتزامن مع يوم الصحة العالمي الذي يوافق 7 إبريل من كل عام.

وقال عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي للجمعية إنه تنفيذاً لرؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، ومواكبة للسياسة العامة التي أقرها مجلس إدارة الجمعية، فإنه تم التوسع في حجم مساعداتها العامة وبشكل خاص ما يتعلق بمساعدة المرضى الذين ليس بمقدورهم توفير نفقات علاجهم.

وأكد أن الجمعية تفتح بوابة مساعدات العلاج للمرضى من مختلف إمارات الدولة وفق إجراءات دقيقة وعاجلة لتمكين المستفيد من الحصول على علاجه في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أن برامج مساعدات العلاج شملت 1377 منها 356 حالة خضعت للعمليات الجراحية و215 حالة تعاني أمراضاً مزمنة و153 حالة أمراض سرطانية مختلفة و210 حالات فشل كلوي.

وتابع أن مساعدات العلاج شملت كذلك التكفل برسوم العلاج عن 111 حالة ولادة ومرضى العقم و سداد ديون 105 حالات من المرضى المتعسرين مع المؤسسات الصحية إلى جانب مساعدة 102 من المرضى أصحاب الهمم.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6vxsw8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"