عادي

فيديو | شُرطة رأس الخيمة تضبط 18.5 طن ألعاب نارية في مزرعة

14:11 مساء
قراءة دقيقتين
رأس الخيمة: عدنان عُكاشة
ضبطت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة 18.5 طن من الألعاب الناريّة، بعد أن أطاحت ب"التاجر"، الذي كان يعرضها للبيع داخل منزل صغير، حيث عُـثر بحوزته على 1038 صندوقاً، تحتوي عُبوات مختلفة الأشكال والأنواع والأحجام، مما يُحظر تداوله واستخدامه في الدولة، فيما كانت الكميات الكبيرة مخزّنة بطريقة غير آمنة، في مزرعة خلف المنزل، بإحدى مناطق الإمارة.


وحذر اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، القائد العام لشرطة رأس الخيمة، من مخاطر استخدام وتداول المفرقعات والألعاب النارية، خلال رمضان والعيدين، والتي تهدد أمن وسلامة الأرواح والممتلكات، وقد تتسبب بحالات وفيات وحروق وإصابات وتشوّهات لمستخدميها، خاصة الأطفال، الذين يجهلون كيفية التعامل الآمن معها.

وأكد اللواء علي بن علوان أن الإمارات في مصاف الدول الأكثر أمناً وأماناً على المستوى العالمي، عبر ترجمة رؤية وزارة الداخلية، وإنجازات الدولة في مجال الأمن والسلامة تُشكل مكتسبات مهمة، تتطلب المحافظة عليها وتعزيزها، بما يسهم في دعم منظومة مكافحة الجريمة والقضاء عليها، وضمان حماية وسلامة كافة أفراد المجتمع.

ونجحت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة في ضبط الكميات الكبيرة من "الألعاب النارية" والإطاحة بالتاجر، مُمثلةً في العملية المُشتركة بإدارة التحرّيات والمباحث الجنائية، بالتعاون مع قسم الأسلحة والمتفجرات بوزارة الداخلية، وإدارة المهام الخاصة بشرطة رأس الخيمة، ومركز شرطة المعمورة الشامل.

تفاصيل عملية الضبط
وأوضحت شرطة رأس الخيمة، أن معلومات سرية تلقتها إدارة التحريات والمباحث الجنائية، حول ترويج أحد الأشخاص وبيعه للألعاب الناريّة، في منزل صغير يقع بإحدى المناطق، وبعد التأكّد من صحة المعلومات واتخاذ الإجراءات القانونية، جرى تشكيل فريق عمل لمراقبة نشاط المشتبه به، حيث تبين أنه يخزّن كميات كبيرة من الألعاب النارية في "مزرعة"، تقع خلف المنزل، بقصد الاتجار غير المشروع، وعلى الفور، تمكنت القوات من الوصول إلى الموقع وإلقاء القبض عليه، وبحيازته المضبوطات.

وحثّ قائد عام شرطة رأس الخيمة أفراد المجتمع على توخي الحيطة والحذر من مخاطر استخدام وتداول المفرقعات والألعاب النارية، المحظورة في الدولة، تجنباً للمساءلة القانونية والعقوبات الجزائية، نظراً لما يترتب عليها من أضرار جسيمة وآثار سلبية، من شأنها أن تُهدد أمن وسلامة الأرواح والممتلكات، وقد تتسبب بحالات وفيات وحروق وإصابات وتشوّهات لمستخدميها، لاسيّما "الأطفال"، الذين يجهلون كيفية التعامل الآمن مع تلك المواد. ونبّـه إلى الأضرار الاقتصادية المترتبة عليها، كاندلاع الحرائق في المساكن ومواقع المناسبات، والأضرار الصحية والبيئية الناجمة عنها، محذراً من استخدامها في شهر رمضان والأعياد، حتى لا تتحول أجواء الفرح والبهجة إلى أحزان وأتراح.

وأشاد قائد شرطة رأس الخيمة بالجهود، التي تبذلها الجهات المختصة، في الحد من انتشار وبيع الألعاب النارية، مؤكداً أن الحفاظ على سلامة أبنائنا واقتصادنا وأمننا واستقرارنا مسؤولية مجتمعية، يشترك فيها الجميع، ولا تقتصر على قوى الشرطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2u7swrtj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"