عادي

360 مجسماً في خورفكان.. وزيادة المنقذين بالشواطئ

01:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

خورفكان: محمد الوسيلة

أنهت بلدية خورفكان كافة تحضيراتها لاستقبال عيد الفطر، بتنفيذ حزمة من الإجراءات عبر فرق أقسام البلدية المختلفة.

وأوضحت المهندسة فوزية راشد القاضي، مدير البلدية، أنّ إدارتها انتهت من تركيب 360 مجسماً ضوئياً مُتعدّد الألوان في الشوارع والميادين، وأقرت زيادة عدد المنقذين على شواطئ وكورنيش المدينة لضمان توفير جميع معايير السلامة لروّاد الشواطئ والكورنيش الذي ظل على الدوام يشهد إقبالاً لافتاً من السياح والزوار خاصةً في الأعياد والمناسبات.

فوزية القاضي

وأضافت أنّ فريق من قسم الصحة العامة، نفذ حملات تفتيشية على الرخص الغذائية والمهنية في المدينة، فيما انتهى قسم الخدمات البيئية من تنظيف مصليات العيد، والمناطق المحيطة بها وتعقيمها، وتنظيف الحشائش، ورشّ المبيدات الحشرية في المصليات كافة، وتزيين أبوابها بأصائص الزهور، وتخطيط أماكن ركن السيارات بالمصليات لتسهيل عملية دخول وخروج المركبات.

وكشفت عن نجاح قسم الزراعة في البلدية بزراعة 9000 من شجيرات الجهنمية، لإبراز جماليات المدينة، كما تمَّ رفع الطاقة الاستيعابية لنظافة الحدائق العامة، إلى جانب توزيع الفرق التفتيشية على المرافق والمواقع السياحية على مدار اليوم.

وأشارت إلى تكثيف البلدية حملاتها وجولاتها التفتيشية على منافذ البيع والأسواق لتعزيز الرقابة، وتحقيق السلامة العامة، منوهةً إلى أنّ سوق السمك سيغلق أول أيام العيد، على أن يفتح أبوابه من 8 صباحاً حتى 12 ليلاً باقي أيام العيد، فيما سيعمل سوق الخضار والفواكه طيلة أيام العيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3unfha99

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"